أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 23 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
الجبهة الشعبية
يواصل أعضاء الجبهة الشعبية، احتجاجهم بمقرات الهيئة الفرعية للانتخابات، وذلك بسبب رفض القائمات الانتخابية للجبهة لوجود حزب يحمل نفس الاسم “حزب الجبهة الشعبية”، وهو ما من شأنه أن يعطل تقديم الترشحاات ويخلق أزمة داخل الهيئة.

الحزب الاشتراكي
ترأس عمري الزواوي قائمة الحزب الاشتراكي للانتخابات التشريعية، بولاية القصرين.

الائتلاف الديمقراطي الاجتماعي
أعلن الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2019، ترشيح المحامية بسمة الخلفاوي للانتخابات التشريعية القادمة على رأس قائمة دائرة تونس1.
يذكر أنّ الاتحاد الديمقراطي الإجتماعي الذي تم بعثه مؤخرا يجمع إئتلاف “قادرون” وأحزاب كل من المسار الديمقراطي الإجتماعي والجمهوري وحركة تونس إلى الأمام وحركة الديمقراطيين الإجتماعيين.

حركة نداء تونس
عبرت حركة نداء تونس، في بيان أصدرته اليوم الإثنين، عن رفضها كافة المزايدات على رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في الوطنية والديمقراطية واحترام الدستور، على خلفية عدم توقيعه على القانون الإنتخابي المعدل، داعية كافة القوى والأحزاب والتيارات إلى الارتقاء بخطابها والإبقاء على احترامها الواجب لرئيس الدولة.

حركة الشعب
تقدمت حركة الشعب خلال اليومين الأولين لتقديم الترشحات للانتخابات التشريعية، بــ 13 قائمة انتخابية، من بينها قائمتين بالخارج.
وسيرأس الأمين العام زهير المغزاوي قائمة قبلي، فيما سيرأس النائب سالم الأبيض قائمة مدنين.

حركة النهضة
عقدت حركة النهضة اليوم الثلاثاء ندوة صحفية، أعلنت خلالها عن رؤساء قائماتها الانتخابية، وقد تمسكت فيها بقرارات المكتب التنفيذي التي أثارت جدلا واسع داخل الحركة وفي الأوساط السياسية، خاصة المتعلقة بترشيح رئيس الحركة راشد الغنوشي على قائمة تونس 1.

التيار الديمقراطي
تقدم اليوم التيار الديمقراطي بالجريد بقائمته للانتخابات التشريعية التي سيرأسها القيادي الجهوي، شفيق زرقين.

قائمات
تلقت الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس 6 قائمات انتخابية مترشحة بالدائرة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام