المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 22 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انقطاع المياه
سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بداية من الساعة العاشرة ليلا من يوم غد الثلاثاء 23 جويلية، بمناطق قرطاج والكرم وحلق الوادي الضاحية الشمالية لتونس العاصمة.

جمع الحبوب
تشرع شاحنات الجيش الوطني، اليوم الاثنين، في إجلاء نحو 600 ألف قنطار من الحبوب المجمعة بالهواء الطلق، في كامل جهات ولاية سليانة، وذلك لتقليص الضغط على عدد من مراكز التجميع التي استوفت طاقة التخزين، وخاصة بمعتمديات بوعرادة وسيدي بورويس ومكثر وبرقو ومنطقة بوعافية.

مراقبة اقتصادية
تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة لوزارة التجارة، مساء الأمس، من حجز اكثر من 40 الف علبة طماطم منتهية الصلوحية باحد مصانع تعليب الطماطم بولاية نابل.

حماية مدنية
أفاد، صباح اليوم، العميد مالك ميهوب المدير الجهوي للحماية المدنية بباجة انه تمت السيطرة في الساعات الأولى لصباح اليوم على الحريق الذي تواصل طيلة يوم أمس، بجبل صباح من معتمدية عمدون متسببا في اتلاف حوالي 20 هكتارا من الغابة الشعراء من اشجار الديس والقندول.

دورة
عاشت مدينة الشابة أمس الأحد على وقع الدورة الثالثة للترياتلون الإيكولوجي الدولي بالشابة، والتي شهدت مشاركة أكثر من 350 عداء وعداءة في مسابقات تخص أقل من 17 سنة والسباق المفتوح لكل الأعمار وسباق النخبة.

حريق
اندلع مساء أمس، حريق بعدة اماكن من واحات قبلي القديمة نتج عن حرق اكثر من 50 من اشجار النخيل بين مطلق ودقلة حرق كلي و جزئي و اكثر من 800 متر مما استوجب تدخل ثلاث شاحنات اطفاء.

تعليم
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين على موقعها بصفحة التواصل الاجتماعي، عن اعتماد معهد بورقيبة للغات الحية بتونس من طرف معهد العالم العربي كمركز لاجتياز امتحان “سمة” وهي شهادة عالمية في اتقان اللغة العربية وتدوم صلاحية الشهادة سنتين انطلاقا من 25 جوان المنقضي.

معهد
احتضن اليوم المعهد العالي للغات بقابس المنتدى الوطني للتوجيه والمهن الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع وزارة التربية.
وشهد هذا المنتدى إقبالا ملحوظا من قبل الطلبة الجدد من ولاية قابس ومن الولايات المجاورة والذي حرصوا على الإلمام بكل الجوانب المتعلقة بعملية التوجيه الجامعي وطرحوا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام