أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 22 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
أظهرت الساعة السكانية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أن عدد سكان مصر بالداخل بلغ أمس الأحد، 99 مليون نسمة.

العراق
أصدر المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الاثنين، قائمة بأسماء شخصيات قال “إنها تستخدم عنوان آل الصدر ومكتب محمد الصدر في أعمالها التجارية”.

السعودية
أظهرت دراسة أن 22% من السعوديين يقبلون بتخفيض رواتبهم مقابل الحصول على إجازة أطول من العمل، مقابل 38% من الإماراتيين يرتضون ذلك.

الامارات
وقعت شركة النفط البحري الوطنية الصينية “سنوك” اليوم على مذكرة تفاهم مع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” بشأن التنقيب والتطوير في تجارة الغاز الطبيعي المسال وتكرير النفط.

الصومال
قتل 17 شخصا على الأقل وأصيب 28 آخرون في انفجار قنبلة اليوم الاثنين خارج فندق قرب المطار الدولي في العاصمة الصومالية مقديشو.

تركيا
أصدرت ولاية اسطنبول، اليوم الاثنين، بيانا أوضحت فيه الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها وزارة الداخلية التركية بحق اللاجئين السوريين في المدينة.

إيران
أفاد مراسلنا في إيران، بأن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وصل إلى العاصمة طهران في زيارة رسمية قصيرة، سيبحث خلالها مع المسؤولين الإيرانيين التطورات الأخيرة في المنطقة.

بريطانيا
كشفت صحيفة “ذا صن” أن لجنة الطوارئ البريطانية “كوبرا”، تدرس إرسال غواصة ذرية وقوات بحرية إلى الخليج لتعزيز حضور لندن العسكري هناك، بعد احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية.

روسيا
بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نائب رئيس مجلس وزراء كوبا ريكاردو كابريساس رويز قضايا الأمن في منطقة الكاريبي، وذلك خلال اجتماع عقداه في موسكو اليوم الاثنين.

اليابان
تصدر الائتلاف الحاكم بقيادة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي انتخابات مجلس الشيوخ، لكنه فشل في الحصول على ثلثي المقاعد اللازمة لتعديل الدستور، وفقا للنتائج النهائية التي نشرت اليوم.

الهند
تجاوزت حصيلة قتلى الفيضانات العارمة والانزلاقات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها نيبال والهند وبنغلاديش الـ300 شخص.

الولايات المتحدة
شهدت الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة نموا لسنوات، حيث تم ضخ أموال في قطاعات السيارات والتكنولوجيا والزراعة، إلا أن ذلك تغير في ظل الحرب التجارية المشتعلة بين البلدين.

إسرائيل
أكد مسؤولون دفاعيون إسرائيليون لصحيفة “هآرتس” أن إيران تحظى بنفوذ ملموس في البحر ليس في الخليج وحده، بل وفي البحرين الأحمر والمتوسط، ما يثير مخاوف تل أبيب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام