أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 22 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
نداء تونس
استقبل الأمين العام لحزب حركة نداء تونس، علي الحفصي جدي، بحضور رئيسة مجلس الكفائات الوطنية، وفاء مخلوف، سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس وانغ ونبين في المقر المركزي للحزب.
وقد تضمن الاجتماع تثمين العلاقات بين البلدين والتحضير لزيارة وفد صيني رفيع المستوى في الأيام القليلة القادمة.

حركة الشعب
شرعت الهيئة الفرعية للانتخابات بقبلي صباح اليوم الإثنين 22 جويلية في قبول ملفات الترشحات للانتخابات التشريعية المقبلة.
وتلقت الهيئة إلى حدود الواحدة من ظهر اليوم قائمتين، الأولى لحركة الشعب برئاسة زهير المغزاوي، وقائمة ثانية للدستوري الحر.

حزب جديد
أعلنت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية، اليوم الاثنين، عن تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم “حزب الجبهة الشعبية” رئيسته صفاء الذوادي ليصبح بذلك العدد الجملي للأحزاب 220 حزبا.

تحيا تونس
عقدت الهيئة السياسية لنداء تونس، أمس، اجتماعها استعدادا لتقديم الترشحات للانتخابات التشريعية، وقد عبرت عن رفضها لتجاوز الآجال في ختم رئيس الجمهورية للقانون الانتخابي، داعية الأحزاب السياسية إلى الاجتماع العاجل واتخاذ والقرار لخصوص الحلول الممكنة.

حركة النهضة
تعقد حركة النهضة، يوم غد الثلاثاء اجتماعا استثنائيا لمجلس الشورى، للنظر في قرارات المكتب التنفيذي المتعلقة بتغيير القائمات الانتخابية المترشحة، بالإضافة على ترشيح رئيس الحركة على رأس قائمة تونس 1.

المؤتمر من أجل الجمهورية
قرّر حزب المؤتمر، ترشيح أمينه العام سمير بن عمر على دائرة تونس 1، في مواجهة قيادات كبرى أخرى، على غرار راشد الغنوشي، وحافظ قايد السبسي.

هيئة الانتخابات
عقدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين اجتماعا جهويا مع الأحزاب السياسية، لتقديم دليل الترشحات وشروطها، بناء على القانون الانتخابي الجاري به العمل.
وكانت الهيئة انطلقت اليوم في قبول الترشحات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام