المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 20 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
فسفاط قفصة
تتجه شركة فسفاط قفصة نحو دعوة مختلف النقابات الأساسية للمناجم للتفاوض مجدّدا في أقرب الآجال، بعد فشل جلسة مفاوضات يوم 11 جويلية الجاري، لإلغاء الإضراب المقرّر ليوم الجمعة القادم.

انقطاع المياه
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، اليوم السبت، عن تسجيل اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب بالمناطق العليا لمدينة توزر.

مسرح
تفتتح الليلة بمسرح الهواء الطلق بمدينة تستور الدورة 53 لمهرجان تستور الدولي للمالوف والموسيقى العربية التقليدية، لتتواصل الى غاية 8 أوت القادم تحت عنوان دورة الشيخ محمد بن اسماعيل وهو احد مؤسسي هذا المهرجان.

تظاهرة
تنطلق مساء اليوم، بشاطئ المرسى بالعاصمة الدورة 27 لتظاهرة مصيف الكتاب بعنوان “كتابي ملاذي في عطلتي” لتتواصل الى غاية 26 من الشهر الجاري.

أنشطة صيفية
بمشاركة اكثر من مائة وتسعين الف شاب من مختلف ولايات الجمهورية تتواصل برامج الانشطة الصيفية الشبابية.
هذه الانشطة تتضمن برامج تكوينية ورياضية وسياحية.

ايقاف
في إطار نشاطها العدلي والعمليّاتي تمكنت وحدات الأمن العمومي، خلال السداسي الأول من سنة 2019، من إيقاف 94576 شخصا مفتشا عنهم وتسجيل 42768 قضية عدلية مختلفة وإيقاف 15533 شخصا.

مطاحن
أكّدت الغرفة الوطنية للمطاحن بمنظمة الأعراف، أنّ الـ 1.2 مليون قنطار من كميات القمح التي رفعها اليوم ستوزّع على 15 مطحنة بولايات صفاقس وسوسة وتونس الكبرى وباجة وغيرها من الولايات بكامل تراب الجمهورية، وهي تكفي لـ3 أشهر على أقصى تقدير.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام