أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

بنك الوفاق: إغلاق الاشتراكات بنجاح في “قرض سندات وفقًا لمبادئ التمويل الإسلامي”

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن بنك الوفاق الدولي، عن الإغلاق الناجح، يوم 28 جوان 2019، للاشتراكات في “قرض السندات رقم 2019-1″، التي تمّت وفقًا لمبادئ التمويل الإسلامي، بقيمة 10 ملايين دينار تونسية، قابلة لأن تبلغ نحو 20 مليون دينار كحد أقصى.
وقد فتحت الاشتراكات للجمهور منذ يوم 10 ماي 2019، بمبلغ 15 242 100  دينار. وتولت بورصة ماكسولا (Maxula Bourse)، إدارة الاشتراكات في هذا القرض.
ووفر هذا الخروج الأول، الناجح، لصغار المستثمرين، لأول مرة في السوق المالية التونسية، فرصة الاشتراك في أسهم بنك الوفاق، في جميع المناطق بالبلاد، من خلال شبكة فروع البنك، بما ساهم بشكل جدّي في تطوير الثقافة المالية.


وتبعا لذلك، بلغ إجمالي عدد المشتركين (ذوات معنوية ومادية)، نحو 400 شخص، بمتوسط اشتراك قدر بحوالي 38.105 دينار.
وتمت عملية الإغلاق الناجحة لهذا السند الأول من نوعه الذي يقدم عليه البنك، بتوافق تام مع أحكام التمويل الإسلامي في السوق المالية التونسية، وذلك رغم السياق الاقتصادي والمالي، الصعب والمعقد الذي تمر به البلاد، بما يدلل على الثقة التي يتمتع بها بنك الوفاق بين المستثمرين ومشغلي السوق، وهو رأسمال مهم لبنك الوفاق الدولي.
وسيمكّن هذا الاستخدام الناجح للسوق المالية التونسية، بنك الوفاق، من الحصول على الموارد والوسائل اللازمة، لتطوير أعماله، والمساهمة في تمويل الاقتصاد، سيما النهوض بالشركات الصغرى والمتوسطة في جميع المناطق، ومن ثمّ بلوغ استراتيجية البنك التي وضعتها قياداته ومسؤوليه منذ فترة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام