أخبار الأحزاب ليوم الجمعة 19 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مشروع تونس
أفاد اليوم الجمعة أمين عام حركة مشروع تونس، حسونة الناصفي، بأن رئيس الحركة محسن مرزوق هو مرشح الحزب الاقرب للإنتخابات الرئاسية بما أنه أحد الشخصيات البارزة في الساحة السياسية .

نداء تونس
تعقد حركة نداء تونس اجتماعاتها التحضيرية الجهوية لتشكيل القائمات الانتخابية التشريعية.
ونظمت أمس الإجتماع التحضيري في إطار مقترح التنسيقية الجهوية بمنوية للإستحقاق الإنتخابي التشريعي 2019.

تحيا تونس
لمّح النائب عن كتلة الإئتلاف الوطني حافظ الزواري، إلى استقالته من حركة “تحيا تونس” قائلا، “أعتقد أنّ النواب الحاليين لكتلة الائتلاف الوطني لم يبق لهم دور وأطلب من القيادات الجديدة الشابة لحزب “تحيا تونس” تكريم النواب و إحالتهم على المعاش”، حسب تعبيره.

البديل التونسي
أكد حزب البديل التونسي على ضرورة حماية المسار الانتخابي الحالي، داعيا الحكومة إلى الالتزام بضمان حياد أجهزتها عن الصراع الحزبي، وحرية التعبير والإعلام.

الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي
تم التوافق صلب التنسيقية الجهوية للاتحاد الديمقراطي الاجتماعي بأريانة على ترشيح الأمين العام للحزب الجمهوري، عصام الشابي كرئيس قائمة الإتحاد الديمقراطي الاجتماعي بأريانة.

التكتل الديمقراطي
نظّم التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، لقاء بمناصريه ‏وعدد من مواطني المنستير تحت إشراف رئيس الحزب إلياس القرقوري، وقد تضمن اللقاء حوارا حول مشاركة الحزب في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، وتشكيل القائمات الانتخابية.

اتحاد الطلبة
اعتبر الاتحاد العام التونسي للطلبة، أن وزارة التعليم العالي فشلت في العديد من المسارات خاصة بعد قرار تجميد أجور الأساتذة الذي عقد الإشكال المتعلق بإضراب إتحاد “إجابة”، بالإضافة إلى عدم تعاملها بجدية مع المنظمة الطلابية وعدم مراعاة لظروف الطلبة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق