المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 18 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إضراب
قررت الجامعة العامة للبريد التابعة لاتحاد الشغل إثر انعقاد هيئتها الادارية أمس، تنفيذ اضراب عن العمل يوم 8 أوت المقبل، وتنظيم تحركات احتجاجية داخل مكاتب البريد طيلة الأيام العشرة السابقة لعيد الاضحى، وفق ما أفاد كاتب عام للجامعة الحبيب الميزوري.

تحقيق
أصدر قاضي التحقيق بمحكمة سوسة، يوم أمس، بطاقة يداع بالسجن، ضدّ محام بتهمة القتل العمد، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بسوسة ومساعد وكيل الجمهورية في تصريحات إعلامية.

مهرجان
تعطل انطلاق مهرجان نابل الدولي، في تاريخه المحدد يوم 20 جويلية المقبل، نظرا لعدم استكمال أشغال فضاء المسرح التي ستقام به كل العروض.

وقفة احتجاجية
نفذ سكان أربعة أحياء في مدينة بوسالم وقفة احتجاجية، للمطالبة بصرف التعويضات التي أقرتها الحكومة منذ ثلاث سنوات لفائدة 400 عائلة والتي بموجبها سيقتني المتضررون من الفيضانات مقاسم عقارية لبناء مساكن جديدة مقابل إخلاء القديمة التي تشققت جدرانها وتآكل.

حبوب
تسبّبت الصابة القياسية للحبوب هذا العام في إشكاليات على مستوى مراكز التجميع بسليانة، بسبب البطئ في إجلاء الحبوب التى يقع تجميعها نحو المطاحن ومخازن ديوان الحبوب، رغم تخصيص قاطرات للنقل و تدخل قوات الجيش الوطنى في بعض المراكز.

احتجاج
نفذ صباح اليوم الاطار الطبي وشبه الطبي والعملة بالمستشفى المحلي ببوحجلة وقفة احتجاجية بساعة تنديدا بالاعتداءات المتكررة التي تطالهم أثناء ادائهم لواجبهم المهني.

تهريب
تمكنت الوحدات العسكرية العاملة بقطاع رمادة، من حجز سيارة تهريب دون لوحة منجمية على مستوى الساتر الترابي محملة بأكثر من 51 ألف علبة سجائر تفوق قيمتها المالية 300 ألف دينار، فيما لاذ راكبوها بالفرار إلى التراب الليبي

وزارة
تولت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، في مستهل زيارة العمل إلى ولاية الكاف، اليوم، الإشراف على العيادة الطبية الخاصة بالكشف المبكر لسرطان الثدي والتي انتظمت بمنبت الغابات بالكاف الغربية.

ندوة صحفية
تعقد جمعية القضاة التونسيين غدا الجمعة، ندوة صحفية بمقرهـا بقصر العدالة بتونس لتسليط الأضواء على استهداف قضاة النيابة العمومية وقضاة التحقيق، وقضاة المجلس المتحملين بأعباء حصص الاستمرار، وبإقصائهم من نيل حقوقهم المشروعة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام