أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الخميس 18 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
ليبيا
قال القيادي الليبي المنشق، محمد حجازي، إن المشير خليفة حفتر، يستخدم السحر من أجل إخضاع المحطين به.

مصر
أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، أن قوات الجيش أحبطت هجوما انتحاريا على أحد الارتكازات الأمنية في شمال سيناء.

سوريا
قال المتخصص في الشأن الروسي، رائد جبر، إنه “من الطبيعي أن تشهد منطقة إدلب تحركات عسكرية”، “خصوصا أن الوضع هناك شديد الاضطراب”، وفق قوله.

فرنسا
تشهد البحرية الفرنسية “حضوراً أجنبياً متزايداً”، قرب مراكز الاتصالات مع الغواصات، بحسب قائد القوّة الاستراتيجية التابعة لفريق الردع النووي.

تركيا
صرح رئيس شركة “روستيخ” الروسية، سيرغي تشيميزوف، خلال مؤتمر صحفي، أن روسيا مستعدة لتزويد تركيا بمقاتلات “سو – 35” المتعددة الأغراض إذا رغبت أنقرة في امتلاكها.

إيران
قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه لم يطلع على أي تقارير عن “أحداث الاختفاء الغامض” لناقلة نفط في الخليج، وذلك عقب بروز تساؤلات في أروقة الاستخبارات الأمريكية، عما إذا كان الحرس لثوري الإيراني يقف وراء ذلك.

بريطانيا
سجّل السياسي البريطاني، بوريس جونسون، رقما قياسيا في جمع التبرعات ضمن حملته للفوز بمنصب رئيس الوزراء إذ نال دعم الممولين المشككين في الاتحاد الأوروبي، بعدما شدّد موقفه المؤيد لانسحاب بلاده من الاتحاد.

ألمانيا
نفذت الشرطة في ولاية شمال الراين ويستفاليا غربي ألمانيا، عمليات مداهمة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، ضدّ أشخاص من دوائر إسلامية أعلن أنهم يشكلون خطراً محتملاً على العامة.

برلين
تولت أنيجريت كرامب كارينباور منصب وزيرة الدفاع في ألمانيا، يوم أمس الأربعاء، في خطوة حاسمة قد تتيح لها الفرصة لتخلف معلمتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحلول عام 2021، أو تقضي على فرصها في قيادة البلاد.

أمريكا
تصل درجات الحرارة، في الولايات المتحدة، إلى معدلات خطيرة بحلول يوم الأربعاء المقبل، والهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر الملايين.

واشنطن
أدان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بشدذة مقتل دبلوماسي تركي في أربيل، بإقليم كردستان العراق، أمس الأربعاء، في هجوم أدّى إلى مقتل شخص آخر على الأقلّ.

جنوب آسيا
ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة التي تضرب منطقة جنوب آسيا، إلى أكثر من 200 قتيل يوم أمس الأربعاء.

الهند
أعلنت منظمة البحوث الفضائية الهندية، أنها ستطلق المركبة الفضائية “شاندريان 2” إلى القمر في 22 جويلية الجاري، بعد إرجاء إطلاقه في موعده الأصلي، نتيجة عطل فني بنظام مركبة الإطلاق، وتعد هذه المركبة هي الثانية التي تطلقها الهند.

المكسيك
أعلنت الخارجية المكسيكية، أن أعداد المهاجرين الذين يدخلون البلاد متوجهين للولايات المتّحدة تراجع بنحو الثلث في يونيو الماضي، محذّرة من أن الأزمة لا تزال ماثلة ما لم يتراجع العدد بشكل أكبر.

اليابان
لقي 12 شخصاً مصرعهم، وأصيب ما لا يقل عن 35 آخرين؛ اثر اندلاع حريق في ستوديو لأفلام الرسوم المتحرّكة بمدينة كيودو اليابانية، وذلك وفقا لما أعلنته سلطات الإطفاء باليابان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام