المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 17 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إشراف
إطلع رئيس الحكومة اليوم بمعبر ملولة الحدودي على ظروف استقبال الجزائرين الوافدين على تونس، وعلى استكمال أشغال توسعة المعبر التي كانت انطلقت اشغاله منذ 11 شهرا والمؤهل لاستقبال أكثر من 2.5 مليون مسافر سنويا.

احميني
في إطار البرنامج الوطني احميني للعاملات في القطاع الفلاحي ودفع برنامج التقصي من سرطان الثدي الذي انطلق منذ الاسبوع الفارط، أدى وزير التجهيز زيارة ميدانية إلى ولاية الفصرين للاطلاع على عدد من المشاريع التي تشرف عليها الوزارة.

حماية مدنية
تمكن اعوان الحماية المدنية والغابات بمساعدة متطوعين من الهلال الاحمر وبلدية ومعتمدية بني خيار وعناصر من الجيش الوطني، مساء أمس، من السيطرة على الحريق الذي نشب ظهرا بغابة البندق بغرداية من معتمدية بني خيار (ولاية نابل)، وأتى على اكثر من 100 هك وفق تقديرات أولية.

معبر
أكّد الرّئيس المدير العامّ لمجموعة “YKH Holding”، مباشرة من المعبر الحدودي بملولة، أنّه سيتمّ اليوم لأول مرة إحداث سوق حرة في المعبر البري في ملولة في تونس وفي شمال افريقيا، الذي يعبره حوالي 2.5 مليون شخص سنويا.

زيارة
أدى الأمين العام لاتحاد الشغل، اليوم زيارة لموظفي المركز الوطني الاعلامية لوزارة الداخلية، حيث اطلع على مشاغل الموظفين مؤكدا عمله على تسوية جملة من المطالب التي تحتاج تسوية عاجلة من الحكومة تقديرا للعمل الهام والحساس لهذا القطاع.

انتخابات
تنعقد غدا الخميس بنزل قرطاج طالاسو بقمرت، الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة نور الدين الطبوبي وستنظر في الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمفاوضات الاجتماعية و الوضع العام في البلاد.

طلب
تقدمت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ، بطلب لمجلس نواب الشعب لإرجاء النظر في مشروع قانون المتعلق بالموافقة على اتفاقية القرض بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية للمساهمة في تمويل برنامة دعم الصحة الالكترونية “E-santé”.

فلاحة
بلغت الكميات المجمعة من الحبوب في ولاية بنزرت، إلى حد يوم أول أمس، حوالي 1360 ألف قنطار حسب تقرير المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببنزرت المنشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي أي بنسبة 75 بالمائة من الكميات الإجمالية المقدرة بنحو 1800 الف قنطار

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام