أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الإربعاء 17 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الجزائر
أكد الأمين العام لوزارة الداخلية الجزائرية، محمد أمين الدرامشي، عزم بلاده على مواصلة جهودها لمساعدة ليبيا في الخروج من الأزمة الحالية، من خلال تبني الحوار والحلول السلمية ودعم أجهزتها الأمنية لبسط الأمن والاستقرار في البلاد.

المغرب
طالب صندوق النقد الدولي، المغرب إلى العمل على “تقليص الفوارق” الاجتماعية، مع مواصلة الإصلاحات لخفض عجز الموازنة وضمان مرونة أكبر في سعر صرف العملة المحلية.

مصر
تحقّق نيابة حوادث جنوب القاهرة، 3 من العاملين بمشرحة زينهم، في واقعة تسليم جثة فتاة إريترية بالخطأ إلى ليبيا.

فلسطين
تخشى عشرات الأسر الفلسطينية، في بلدة صور باهر في محافظة القدس أن تجد نفسها بلا مأوى بعد رفض المحكمة العليا لدى الاحتلال الالتماس الذي قدمته لوقف هدم منازلها.

السودان
كشفت وزارة الخارجية السودانية، عن وصول الدفعة الثالثة البالغة (165) من السودانيين العالقين في ليبيا، والفارين من معركة طرابلس.

إيران
قال وزير خارجية البرتغال، أوجوستو سانتوس سيلفا، للجنة برلمانية إن بلاده علقت إصدار تأشيرات دخول للمواطنين الإيرانيين، وذلك لأسباب أمنية لم يحددها.

فرنسا
أعلن قصر الرئاسة في فرنسا (الإليزيه) في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، أن وزيرة النقل إليزابيث بورن، ستتولى حقيبة البيئة في أعقاب استقالة وزير البيئة الفرنسي فرانسوا دو روجي.

روسيا
رأى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، “أن التوتر الناشب بمنطقة الشرق الأوسط يتفاقم في الوقت الراهن، بسبب ما تفعله الولايات المتحدة الأمريكية وتحركاتها في المنطقة”.

بريطانيا
اتّهم مسؤول إسرائيلي، مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين بكراهية اليهود، في تصريحات ربّما تزيد الجدل إزاء هذا الحزب المعارض الذي يواجه اتهامات بمعاداة السامية.

بلجيكا
طالب سياسيون معارضون في بلجيكا، الحكومة بتقديم أجوبة بعد نشر وثيقة على شبكة الإنترنت لفتت الانتباه بدون قصد إلى وجود أسلحة نووية أمريكية في البلاد.

الصين
قالت حكومة هونغ كونغ، إن وزيرة العدل تيريزا تشنغ، ستتوجه إلى بكين اليوم الأربعاء، فيما لم تظهر مؤشرات على توقف الاحتجاجات في وسط المدينة على مشروع قانون تسليم المشتبه بهم للبر الرئيسي في الصين.

باكستان
اعتقلت السلطات في باكستان، اليوم الأربعاء، حافظ سعيد، مؤسس تنظيم “لشكر طيبة”، وهو الجماعة المتشددة التي حملته الولايات المتحدة والهند مسؤولية الهجوم الذي استمر أربعة أيام على مومباي في عام 2008.

الهند
اضطرت طائرة “أ 320” تابعة لشركة الطيران “فيستارا” الهندية، أن تهبط بشكل طارئ في مطار لكناو (ولاية أوتار براديش) حين أوشكت أن تنفد من الوقود.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام