المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الإثنين 15 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مجلس وزاري
انعقد صباح اليوم الإثنين، بقصر الحكومة بالقصبة، اجتماع وزاري، باشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وذلك لمتابعة الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والاحتكار والإستعداد للعودة المدرسية.

تعيين
أفاد مصدر مطلع بوزارة الداخلية، لـ “الصباح نيوز”، أنه سيتمّ تكليف خالد حيوني بتسيير مكتب الإعلام والاتصال وبخطة ناطق رسمي بالنيابة باسم وزارة الداخلية.

تهريب
تمكّنت وحدات الحرس الوطني، بكامل تراب الجمهورية، خلال الفترة الممتدة من 7 جويلية إلى 13 جويلية الجاري، من إحباط 66 عملية تهريب، وقدّرت القيمة المالية الجملية للبضائع المهربة المحجوزة بحوالي مليونين و455 ألف دينار.

لقاء
استقبل الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، محمد الفاضل محفوظ، وفدا عن الجمعية التونسية للثقافة الأمازيغية يتقدمهم جلول غاق الأمين العام للجمعيّة.

نتائج مناظرات
يتم الإعلان اليوم الاثنين، بداية من الواحدة بعد الزوال، عن نتائج الاختبارات للمناظرات الوطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين لدورة 2019، وفق بلاغ نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تأجيل إستنطاق
أفاد عضو هيئة الدفاع عن غازي القروي، المحامي رضا بلحاج، بأنّ القطب القضائي الإقتصادي والمالي، قرّر اليوم الاثنين، تأجيل استنطاق موكله إلى يوم 24 جويلية الحالي.

جثة متعفّنة
تم اليوم العثور على جثة متعفنة، بمنطقة شمسة من ولاية توزر، وبعد معاينتها من قبل النيابة العمومية تم الإذن بنقلها للمستشفى الجهوي بتوزر، لتشريحها والتعرف على أسباب الوفاة.

عاصفة
تسبّبت عاصفة، يوم أمس، بمنطقة وادي قرقور التابعة لمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين، في سقوط عمود كهربائي على منزل، وإحتراق جزء منه وإتلاف محتوياته.

إطلاق سراح
قررت النيابة العمومية، إطلاق سراح 14 طالبا من كلية العلوم بالمنستير، بعد الاطّلاع على ملفاتهم والاستماع إلى مرافعات هيئة الدفاع التي تقدّمت بمطلب سراح بشأنهم.

إنفجار
جدّ فجر اليوم الاثنين، في حدود الساعة الثالثة، انفجار قويّ في محل لبيع الصياغة بشارع الحبيب بورقيبة بمدينة ماطر.

غلق مطاعم
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين،أنه تمّ غلق مطعمين بمنطقة حلق الوادي تبيّن أنهما يستعملان مياه الآبار في الطبخ.

ندوة علمية
تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية ندوة علمية تحت عنوان “دور الخطاب الديني في نشر ثقافة الحوكمة والوقاية من الفساد”، وذلك يوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، بمقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

مهرجان صيفي
تعتزم جمعية المهرجان الصيفي بالنفيضة، تنظيم ندوة صحفية، نهاية الأسبوع القادم في سوسة لعرض برنامجها الذي يتضمن مشاركة خمس دول.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام