أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 15 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تحيا تونس
تتحدث الكواليس السياسية، عن نجاح مساع قامت بها أطراف فاعلة لتحقيق مصالحة شاملة بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ورئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.
وتشهد علاقة الطرفين توترا حادا منذ أن أعلن الشاهد خروجه من نداء تونس وتأسيسه لحركة “تحيا تونس” التي تقود الأغلبية الحاكمة اليوم.

نداء تونس
تم اختيار القيادي بحزب نداء تونس، وكاتب الدولة للخارجية حاتم الفرجاني، على رأس القائمة الانتخابية المترشحة بدائرة بن عروس.

ائتلاف الكرامة
بدأ ائتلاف الكرامة الإعلان عن رؤساء قائماتها الانتخابية للانتخابات التشريعية، حيث يترأس قائمة المهدية الناشط عماد دغيج، فيما سيترأس سيف الدين مخلوف قائمة تونس 1، وراشد الخياري قائمة منوبة.

البديل التونسي
أعلن حزب البديل التونسي عن رفضه التحالف مع حركة النهضة، اثر الإعلان عن نتائج الانتخابات الجزئية ببلدية باردو.
وكان الحزب تحصل على أربع مقاعد بالمجلس البلدي الجديد، فيما تحصلت حركة النهضة على 8 مقاعد.

حزب القطب
قرر حزب القطب، عدم خوض الانتخابات التشريعية القادمة تحت راية الجبهة الشعبية، بالأغلبية الساحقة لأعضاء مجلسه المركزي، انطلاقا من قناعته أن دخول الجبهة الانتخابات في وضعها الحالي، “سيؤدي حتما إلى تراجع حاد لقواعدها الانتخابية في الاستحقاقات التشريعية والرئاسية”، وفق تقديره.

تحيا تونس
أعلنت حركة تحيا تونس عن تشكيل لجنة فنية لفرز وتقييم نتائج الاستشارات الجهوية استعدادا لتشكيل القائمات الانتخابية للتشريعية.

التكتل من أجل العمل والحريات
أكد حزب التكتل استعداده لخوض الانتخابات التشريعية ولن يقاطع الاستحقاق الانتخابي المقبل في حال وقع ختم القانون الانتخابي الجديد.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق