المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 13 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
جلسة عمل
انعقدت بمقرّ وزارة الداخلية جلسة عمل، تحت إشراف كلّ من وزير الدّاخلية “هشام الفراتي” و وزير النّقل “هشام بن أحمد” بحضور عدد من الإطارات السّامية بالوزارتين.
تشمنت الجلسة التنسيق حول نقل الجماهير التونسية إلى مصر لحضور مباراة نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا.

مهرجان
تنطلق الدورة 42 لمهرجان جربة أوليس الدولي يوم الخميس 18 جويلية لتتواصل إلى غاية يوم 7 أوت المقبل، وتتضمن 11 عرضا منها 8 تونسية و 3 عروض دولية.

وقفة
نظمّ المجتمع المدني ومتساكنو قرطاج وقفة إحتجاجية أمام مقر البلدية اليوم، طالبوا من خلالها تطبيق القانون على كافة المخالفين دون تمييز ووضع حد للتجاوزات المتواصلة بقرطاج وعدم إعداد مثال تهيئة وتثمين التراث.

تمويل
بتمويل جملي بحوالي 40 مليون أورو يتواصل تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من برنامج دعم إصلاح القضاء وذلك إلى غاية سنة 2022.

اضراب
دعت نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل، حاملي الشهائد العلمية من مختلف اسلاك قوات الأمن الداخلي إلى التجمع أمام رئاسة الحكومة يوم الخميس 18 جويلية الجاري، بداية من الساعة التاسعة صباحا للمنطالبة بإمضاء الأمر الحكومي .

قضاء
قرّرت الدائرة الدائرة القضائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بقفصة، تأجيل جلسة النظر في أحداث الحوض المنجمي لسنة 2008 إلى يوم 27 نوفمبر القادم وذلك لتنفيذ الاحكام التحضيرية المتمثلة في استدعاء وجلب المتهمين وتقديم بطاقات السوابق العدلية الخاصة بهم.

اجراءات
أقرت وزارة التربية في اطار ضمان تكافؤ الفرص بين كل الفئات وتنفيذا للبرنامج الوطني للدمج المدرسي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخصوصية ضمن المسار العادي اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الضامنة لايفاء الدولة بالتزاماتها تجاه هذه الفئة من التلاميذ.

انقطاع للماء
تعلم الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه  بفصة، أنه نظرا لحدوث عطب فجئي على مستوى مضخة البئر العميقة “فم المعزة 6” فانه يسجل منذ يوم أمس الجمعة وإلى غاية اليوم، انقطاع و اضطرابات في توزيع المياه الصالحة للشراب و ذلك بمناطقحي بن يونس و حي النهوض و حي الدقلة و حي الكومباتان و حي القوافل.

مصنع
تم اليوم، الكشف بالمنستير عن مصنع لإعداد المشروبات والعصائر في ظروف غير صحية بالكامل، من حيث الإعداد والتخزين.
كما تم التفطن إلى أنّ صاحب المصنع يقوم بتغيير تاريخ المواد منتهية الصلوحية لاعادة ضخها في الأسواق بتواريخ جديدة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام