المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 11 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مشروع
أكد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، على ضرورة تسريع أشغال إنجاز مشروع المعبر الحدودي الجديد بولاية تطاوين، والتي كان مبرمجا انتهاؤها قبل عام ونصف العام، داعيا مختلف الأطراف المعنية إلى تجاوز كل العقبات، وإتمام الأشغال حتى يكون المعبر وظيفيا قبل نهاية العام الجاري 2019.

جلسة
تنعقد اليوم، جلسة تفاوضية بين وفد من المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ووفد من الحكومة حول القسط الثالث من الزيادة الخاصة بالوظيفة العمومية.

حملة
أعطى رئيس الحكومة، اليوم، إشارة إنطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكّر لسرطان الثدي التي ستشمل 500 ألف إمرأة، وستتكفل مؤسسات الصحة العمومية بعلاج جميع حالات الإصابة التي سيتمّ كشفها.

هجرة
أكد المنجي سليم رئيس الفرع الجهوي للهلال الأحمر بمدنين أنه سيتم اليوم، عرض 8 جثث لمهاجرين غير شرعيين على الطبيب الشرعي من أجل تشريحها على أن يتم دفنها لاحقا بمقبرة خاصة.

نقلة
قررت وزارة الداخلية نقلة عدد من الإطارات الأمنية إلى إدارة الأمن الخارجي بالإدارة العامة لتعيينهم ملحقين أمنيين لدى بعض السفارات والقنصليات التونسية بالخارج.

غلق طريق
عمد فلاحون صباح اليوم، إلى غلق الطريق الوطنية رقم 5 على مستوى مفترق وادي العين احتجاجا على عدم قبول صابة المحاصيل.

انتداب
تعتزم وزارة الدفاع الوطني إنتداب ضباط فتيان وفتيات بالأكاديمية العسكرية والأكاديمية البحرية ومدرسة الطيران ببرج العامري للسنة الجامعية 2019-2020.

عمال
أصيبت صباح اليوم، 4 عاملات بمصنع في حادث مرور تمثّل في اصطدام سيارتين على مستوى المنطقة الصناعية بمعتمدية النفيضة التابعة لولاية سوسة.

تظاهرة
يحتضن صباح اليوم المركب الثقافي الصحبي المسراطي، بالكاف، تظاهرة “الحوكمة الرشيدة في الحفاظ على التراث المادي و اللامادي لولاية الكاف”، تنظمها جمعية “تراثنا” وتحت اشراف والي الجهة منور الورتاني.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام