أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 6 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
الجبهة الشعبية
عبّر المكتب الجهوي للجبهة الشعبية بالمهدية، عن إدانته ممّا أسماه “سلوكا انقلابيا متكرّرا للنائب عن دائرة المهدية هيكل بلقاسم وزملاؤه المستقيلين مؤخّرا من الكتلة”، وذلك على خلفية “الدعوة لاجتماع شعبي عام دون العودة إلى المكتب الجهوي للجبهة”.

نداء تونس
في إطار انطلاق الاستعداد للاستحقاقات السياسية القادمة، عقدت الأمانة الوطنية للمرأة بإشراف إيناس بن نصر الأمينة الوطنية للمرأة، اجتماعا تنسيقيا بالإطارات النسائية بنداء تونس.

رابطة اليسار العمالي
أعلن عضو المكتب السياسي لرابطة اليسار، علي بنجدو،عن تجميد نشاطه مؤقتا صلب هياكل الحزب، وأرجع ذلك إلى “طريقة تعاطي المنسق العام للحزب نزار عمامي من الأزمة الحاصلة صلب الجبهة الشعبية بشكل فردي دون العودة إلى خيارات المكتب السياسي”.

مشروع تونس
أكد حزب مشروع تونس، موقفه الرافض لترشيح الحقوقي العياشي الهمامي في انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية، وذلك باعتبار شخصية “غير محايدة”.

آفاق تونس
يواصل حزب آفاق تونس، حملته الانتخابية ببلدية باردو، تحت شعار “حلول موش شعارات”، وذلك في منافسة مع أحزب حركة النهضة والتيار الديمقراطي، وغيرها.
ومن المنتظر أن تجرى الانتخابات يوم 14 جويلية الجاري.

البديل التونسي
ثمّن حزب البديل التونسي، قيام رئيس الجمهورية على التوقيع في قرار دعوة الناخبين للانتخابات المقبلة، مؤكدا تمسكه بالموعد الانتخابي المقرر، وداعيا الأحزاب السياسية إلى المشاركة الفاعلة والجادة فيها.

تحيا تونس
دعا “تحيا تونس”، القوى السياسية والمدنية إلى لتعاون على توفير مناخات ملائمة لإجراء الانتخابات المقبلة، واحترام قواعد التنافس النزيه، مشددا على ضرورة الالتزام باليقظة لحماية هذا الاستحقاق الوطني المفصلي في تاريخ البلاد إزاء المخاطر التي قد تهدده.

المؤتمر من أجل الجمهورية
يستعد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، لعقد مؤتمره الثاني، تحت شعار “التأسيس الثاني”، حيث من المقرر أن يعلن مشاركته في الانتخابات التشريعية المقبلة، ودعمه لأحد المرشحين للانتخابات الرئاسية.

حركة النهضة
ألقى رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، كلمة أمام المشاركين في مخيم الهياكل الشبابية لإقليم تونس الكبرى والمقام في مدينة رجيش بالمهدية تحت عنوان “بوحدتنا تنجح نهضتنا”.

البوصلة
أطلقت منظمة “البوصلة” حملة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، من أجل الضغط على الكتل البرلمانية بمجلس نواب الشعب، لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام