المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 5 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
القطب القضائي
أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي، اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تعهدت بموضوع السيارة المشبوهة التي عثرت عليها قوات الامن بجهة برج الوزير (ولاية اريانة).

خطوط نقل صيفية
“ھَـیَّـا نْبَـحْـرُو”، هو الشعار الذي اختارته الشركات الوطنية والجهوية للنقل البرّي التابعة لوزارة النقل لبرنامجها الصيفي الذي يرتكز على إضافة 90 خطّا جديدا، في كامل جهات الجمهورية، لتأمين 331 سفرة إضافية يوميا لنقل المواطنين من المناطق الداخلية نحو الجهات الساحلية والشواطئ.

نفي
نفى المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي الأخبار التي تم تداولها في إحدى مواقع التلفزات الخاصّة، حول الحكم بست سنوات سجن في شأن المتّهم بذبح الشهيد الضابط رياض بروطة يوم 1 نوفمبر 2017.

الإنتصاب الفوضوي
أسفرت تدخلات فريق الشرطة البيئية برادس،للحدّ من الإنتصاب الفوضوي و إستغلال الرصيف و الطريق العام بدون رخصة،وفيما يتعلق بحفظ الصحّة حيث أسفر هذا العمل على تحرير 9 محاضر، وحجز 29 كرسي، وتحرير 3 تنابيه للمخالفين، بالإضافة إلى حجز كمية من المواد الإستهلاكية منتهية الصلوحية.

تهيئة وتنظيف المحطات
في إطار البرنامج الوطني للعناية بالفضاءات الخاصة بالمسافرين، تعتزم الشركة الوطنية للسكك الحديدية، تحت شعار، “معًا من أجل قطارات و محطات نظيفة”، إطلاق برنامج تهيئة المحطات وتنظيف محيط السكة والقطارات، بداية من اليوم.

تنظيم إرهابي
أفاد المتحدّث باسم الحرس الوطني، حسام الجبابلى، أنّه تمّ يوم أمس، القبض على عنصرين يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم إرهابي، بكلّ من منطقة حفوز من ولاية القيروان ومنطقة المنيهلة بأريانة.

سير المساجد
دعا وزير الشّؤون الدّينية، أحمد عظّوم، إلى “ضرورة إحكام متابعة سير المساجد والجوامع، ضمانا لأمنها وطمأنينة مرتاديها، وذلك بالتنسيق بين كافة الإطارات والجهات المعنيّة”، مُكبّرا الدّور الّذي يلعبه منظورو الوزارة، من وعّاظ وإطارات مسجديّة والمجهود المبذول من طرفهم.

كاميرات مراقبة
أكد وزير الداخلية، هشام الفراتي، الانتهاء من تركيز القسط الأول لـ 490 كاميرات مراقبة، في إقليم تونس الكبرى والولايات الحدودية، التي تربط بين الكاف وجندوبة والقصرين وسيدي بوزيد، مشيرا إلى أنه سيتمّ الانطلاق في تركيز القسط الثاني من كاميرات المراقبة في المناطق السياحية.

مركب جديد
تمّ مساء أمس الخميس، إطلاق مُركب جديد لشركة “Haco”، المتخصّصة في صناعة القوارب بالهوارية “100ème Catamaran Bali 4.1 “.

حريق
تسبّب حريق اندلع عشية أمس، بإحدى مزارع الحبوب جنوب ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف، في إتلاف حوالي 10 هكتارات بين بقايا الحصاد، وقمح صلب تابعة لإحدى الخواص.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام