المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 4 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
جلسة
من المنتظر أن تعقد رئاسة الحكومة، جلسة مع وزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية ووالي مدنين وأطراف اخرى من الجهة من أجل النظر في قضية اللاجئين بالجنوب التونسي، والاستعداد الكافي حتى لا تتفاجأ الجهة وتجد البلاد نفسها أمام وضعية صعبة لا تستطيع ان تتحملها أمام الكم الهائل من الوافدين، بسبب الحرب في ليبيا.

شكاية
أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اليوم، أن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه رفعت شكاية في حادثة الاعتداء على قناة جلب مياه جلمة – سبيطلة في اتجاه سيدي بوزيد (قطر 800 مم)، لتتبع الاطراف المسؤولة عن هذا العمل التخريبي.

مشاريع
وصادق مجلس الوزراء على عدد من مشاريع القوانين ومشاريع الأوامر الحكومية، بعد اطلاعه على تقدّم إعداد وثيقة “الاستراتيجية الوطنية للتشغيل” والتي تم صياغة محاورها بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصّناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

ذو القعدة
أعلم مفتى الجمهورية في بلاغ، أن اليوم الخميس، هو مفتتح شهر ذى القعدة 1440 هجري.
وذو القعدة هو الشهر الحادي عشر من السنة القمرية (أو التقويم الهجري)، وهو الشهر الذي يسبق الحج. وهو أول الأشهر الحرم المذكورة في القرآن الكريم.

اتفاقية
أعلنت الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، اليوم، أنه سيتم اليوم إمضاء اتفاقية شراكة بين وكالة التحكم في الطاقة واذاعة “إكسبراس آف آم” ضمن إستراتيجية تواصل القرب للنهوض بالطاقات المتجددة وترشيد الإستهلاك الطاقي.

اضراب
نفذ الأطباء بكافة المؤسسات الصحية بولاية قبلي والاطارات شبه الطبية والتقنيين والعملة بالمستشفى الجهوي، صباح اليوم الخميس، اضرابا جهويا حضوريا عن العمل يمتد طيلة 24 ساعة، وذلك للمطالبة بتحسين ظروف العمل وخاصة منها دعم الجهة بطب الاختصاص والممرضين والعملة علاوة على الارتقاء بالبنية التحتية للقطاع.

تنبيه
جددت وزارة الصحة اليوم، الدعوة لكل مواطن تعرض إلى عضة أو خش أو لحس على جرح مفتوح من حيوان مشبوه، إلى الإسراع بغسل مكان الإصابة وتطهيره بالماء والصابون لمدة 15 دقيقة والتوجه فورا إلى اقرب مركز صحي مخصص لمكافحة داء الكلب لتلقي التلاقيح والأمصال في الإبان مجانا.

تنديد
أصدرت الجامعة الوطنية للمدن التونسية بيانا، على اثر ”الاعتداء على رئيس بلدية فريانة علي الهرماسي من قبل مواطنين، مما تسبب له بأضرار بدنية جسيمة، وأعلنت عن تضامنها الكامل معه وتنديدها واستنكارها ”لهذا العمل الإجرامي الذي يمس من كرامة ممثلي السلطة المحلية”.

افتتاح
افتتح رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم قاعة الرياضات الفردية وملعب الحي بمنطقة البكري من معتمدية سيدي ثابت في إطار برنامج تهذيب وإدماج الأحياء الشعبية وتعميم ملاعب الأحياء والقاعات المغطاة بها.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام