المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 3 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
ورشة
نظمت الوكالة التونسية للتعاون الفني بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية اليوم، ورشة إقليمية حول التعاون جنوب-جنوب.
وتشهد الورشة مشاركة أكثر من 12 بلدا أغلبهم من إفريقيا إضافة إلى فلسطين ومشاركة ثلاث منظمات دولية، وستمتد على مدى ثلاثة أيام.

اتفاق
تمّ امس الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك التوقيع على إعلان مشترك بشأن إقامة علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء غير المقيمين بين تونس ونيكاراغوا وذلك في إطار استكمال وتعزيز شبكة العلاقات الدبلوماسية بين تونس وسائر دول العالم، وخاصة في منطقة أمريكا اللاتينية.

قطع الكهرباء
قامت الشركة التونسية للكهرباء والغاز صباح اليوم بقطع التيار الكهربائي عن 15 مؤسسة صناعية في معتمدية تالة أغلبها تعمل في مجال الرخام.

تظاهرة
دعا المعهد الوطني للرصد الجوي عموم المواطنين إلى السهرة الفلكية المخصصة لمتابعة ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر، بالإضافة إلى مشاهدة كوكبي المشتري وزحل، وذلك يوم 16 جويلية الجاري، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء إلى غاية منتصف الليل.

بلدية
تمضي بلدية راس الجبل، الأيام القادمة، اتفاقية مع إحدى الجمعيات الفرنسية المختصة في رسكلة النفايات من اجل القيام بالدراسات الاولية لرسكلة النفايات في المنطقة وفي باقي البلديات المجاورة من ولاية بنزرت .

فلاحة
وجّه منتجو الطماطم الفصلية المعدة للتحويل نداء استغاثة إلى السلطات المعنية، بضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ صابة الطماطم من الإتلاف نظرا لتعطّل عملية قبول المنتوج من المعمل المنتصب بالجهة مع تسجيل طوابير شاحنات محملة بآلاف الأطنان من الطماطم تنتظر دورها منذ أكثر من 3 أيام.

غلق طريق
تعمد اليوم الأربعاء عدد من متساكني مدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد اغلاق الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين قفصة وتونس، على مستوى مدخل مدينة جلمة لمطالبة السلط المحلية والجهوية بتوفير الماء الصالح للشرب المنقطع عنهم منذ مدة.

حملة أمنية
نفّذت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بتاجروين صباح اليوم، حملة أمنية موجهة استهدفت مداخل المدينة وطرقاتها الرئيسية وعدد من النقاط السوداء.
وأسفرت هذه الحملة عن ايقاف 12 شخص محل تفتيش لفائدة عدد من المراكز الأمنية والمحاكم المدنية والعسكرية.

تحقيق
أذنت النيابة العمومية بالمنستير يوم أمس،  بفتح بحث ضد 4 تلاميذ من أجل الغش في امتحان الباكالوريا، خلال دورة التدارك، بولاية المنستير.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام