المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 1 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
يوم تحسيسي
احتفاء باليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة كبار السن، نظمت المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بالكاف مؤخرا بدار الثقافة تاجروين، يوما تحسيسيا حول التنشئة على احترام كبار السن تحت شعار “عيش معاهم …وإتمتع بحبهم”، بالشراكة مع الجمعية المحلية للنهوض بكبار السن بمعتمدية تاجروين.

أمر حكومي
ضبط أمر حكومي جديد برامج الصندوق الوطني للتشغيل وصيغ الانتفاع بها، ونص الفصل الثاني من ذات الأمر، على أن يتم إحداث في نطاق تدخلات الصندوق 5 برامج للتشغيل، تشمل “عقد الإعداد للحياة المهنية” و “عقد الكرامة” و “عقد الخدمة المدنية” و”فرصتي” فضلا عن دعم باعثي المؤسسات الصغرى.

مكتب تنفيذي
عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي الشغل منتصف نهار اليوم الاثنين، اجتماعا هو الأول منذ التطورات المتسارعة التي عرفتها تونس خلال الأيام القليلة المنقضية.
ومن المنتظر ان يصدر عن المكتب بيان يوضح موقف المنظمة الشغيلة من الأحداث الجارية.

تهريب
أكد مصدر أمني اليوم الاثنين، أن أعوان المكتب الحدودي للديوانة ببوشبكة معتمدية فريانة التابعة لولاية القصرين، حجزوا مساء أمس الأحد 1700 قرص مخدّر من نوع “برقاب” بحوزة شخص قال إنه كان ينوي تهريبها إلى الجزائر.

دورة
جاء في دليل دورة المتفوقين الذي نشرته وزارة التعليم العالي، على موقع التوجيه الجامعي أنه يتوجب على الراغبين في المشاركة في دورة المتفوقين في امتحان البكالوريا 2019 والحصول على منح جامعية للدراسة بالجامعات الفرنسية أو الألمانية أو الدراسة بالمعهد التحضيري للدراسات العلمية والتقنية بتونس، تعمير بطاقة الاختيارات من موقع التوجيه الجامعي بداية من يوم غد الثلاثاء.

اضراب
أصدرت النقابة العامة للسلك التقني المشترك التابعة لاتحاد عمال تونس برقية تنبيه بإضراب السلك التقني المشترك بكامل الجمهورية يوم 2 جويلية الجاري.

جلسة
طلب قسم الحماية الاجتماعية بالاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الاثنين، من رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للتأمين على المرض عقد مجلس إدارة استثنائي للنظر في القرار الأخير لعمادة الأطباء القاضي بالزيادة في تعريفات الأطباء بشتّى الاختصاصات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام