المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 29 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تظاهرة
استقطبت تظاهرة الزفاف التقليدي التونسي، التي انتظمت أمس بالمنستير، ضمن فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير، أكثر من 100 سائح من المشاركين في المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالجهة وغيرهم.

ملتقى
يحتضن ملعب ألعاب القوى برادس من 28 الى 30 جوان الجاري، ملتقى تونس الدولي لالعاب القوى لذوي الإحتياجات الخاصة، وقد حصدت في اليوم الاول 15 ميدالية 3 ذهبية و7 فضية و5 برونزية.

حريق
جد صباح اليوم حريق في إحدى المجرورات المحملة بالتبن كانت تسير على مستوى الطريق المحلية عدد 307 في منطقة رأس إنجلة التابعة لمعتمدية بنزرت الجنوبية، فإنتقلت شعلة إلي أحدى مزارع الحبوب الموجودة بجانب الطريق حيث أتت النيران على حوالي 2 هكتار ونصف من القمح و 1 هكتار ونصف من الحصيدة.

وقفة إحتجاجية
شهد شارع الحبيب بورقيبية اليوم وقفة إحتجاجية نظمها ناشطون في المجتمع المدني ومواطنون تنديدا بالهجوم الإنتحاري الفاشل الذي جد أول أمس الخميس وأدى إلى إستشهاد حافظ الأمن مهدي الزمالي .

انقطاع الماء
تعاني أكثر من 200 عائلة فى منطقة دوار دار الخريف التابعة لمعتمدية حاحب العيون من ولاية القيروان، من العطش منذ 10 ايام فى ظل الانقطاع المتواصل للماء الصالح للشرب الذى توفره الجمعية المائية لهم و لفلاحي الجهة.

سفرة
أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية عن حذف سفرات قطارات الاحواز بين محطتي المكنين والمهدية غدا الاحد 30 جوان 2019 وذلك نظرا لوجود اشغال صيانة للسكة. .

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام