المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 28 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مشاريع
أطلق مكتب العمل الدولي اليوم الجمعة 28 جوان 2019، 3 مشاريع “AFERE ” و “ETOFE”و” RVC” ومبادرات جديدة في تونس، بالشراكة مع وزارة التكوين المهني والتشغيل ووزارة الفلاحة، وستركز هذه المشاريع على التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية.

خلية تكفيرية
تمكّنت ليلة الأمس الأجهزة الأمنية المشتركة التابعة لمنطقة الأمن الوطني في بنزرت، من الإطاحة بخلية تكفيرية متكوّنة من 4 أشخاص بأحواز منطقة منزل جميل بايعت تنظيم “داعش” الإرهابي، ومجّدت العمليات الإرهابية الخسيسة التي استهدفت القوات الأمنية والعسكرية في بلادنا.

خطية
قررت “الهايكا”، تخطئة القناة الخاصة “تونسنا”، في شخص ممثلها القانوني، بمبلغ قدره 10 آلاف دينار، على خلفية الشكاية الواردة على الهيئة من المدعو فوزي المهبولي، ذكر فيها أنّ القناة تعمدت شنّ حملة تشويه وثلب لشخصه.

حكم قضائي
قضت الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي المالي بالعاصمة، بـ10 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل في حق مسؤول رفيع بشركة حكومية كبيرة بحالة فرار ورجل أعمال فرنسي وثلاثة موظفين سابقين بالشركة.

إلغاء إضراب

إلغاء إضراب
قرّر الطرف النقابي، ممثلا في الاتحاد العام التونسي للشغل والمسؤول عن أطباء الصحة والصيادلة وطب الاسنان والاداريين والسلك شبه الطبي، والعملة بكل المؤسسات الاستشفائية بولاية بنزرت، إلغاء الاضراب المزمع تنفيذه يوم 4 جويلية المقبل.

ندوة
عقدت جمعية بنزرت للسينما بالتعاون مع المكتبة السينمائية التونسية، ندوة صحفية للدورة الثامنة لملتقى بنزرت للسينما، على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الطاهر شريعة بالمكتبة السينمائية بمدينة الثقافة.
تجاوزات وإستيلاءات

قضاء
قضت الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي المالي، بتخطئة المسؤول السابق ورجل أعمال فرنسي بـ 28 مليارا وذلك على خلفية تورطهما في ارتكاب تجاوزات واستيلاءات بالشركة.

أخلاقيات العمل
دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بلاغ لها اليوم الجمعة، إلى الإلتزام بأخلاقيات العمل الصحفي،والامتناع عن نشر خبر دون التثبت من صحته عبر أكبر عدد ممكن من المصادر.

حالات غشّ
سجّلت المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير، خلال الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا لسنة 2019، 9 حالات غش منها خمس حالات رفعت فيها قضايا عدلية عبر وكيل الجمهورية.

ندوة
تعقد مجموعة العمل من أجل السيادة الغذائية، ندوة صحفية غدا السبت 29 جوان 2019، بنزل الماجستيك بالعاصمة على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام