أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 26 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تعيين
طالب الحزب الجمهوري، بتعيين وزيرا للصحة خلفا لوزيرة الشباب والرياضة سنية بالشيخ التي تمسك قطاع الصحة بالنيابة، وذلك إثر فاجعة وفاة 6 رضع بمستشفى عمومي بنابل.

تشويه
هاجم حزب البديل التونسي، القيادية بحزب التيار سامية عبو، التي اعتبر أنها لا تملك إلا تشويه الناس هي وحزبها كأداة لممارسة العمل السياسي.

هيكلة
أعلن حزب نداء تونس، عن إحداث هيكلة جديدة للحزب، حيث تم انتخاب رضوان عيارة رئيسا للمكتب السياسي، وإحداث “لجنة للمصالحة” من أجل تجاوز الخلافات الداخلية، ولم شمل النداء استعدادا للانتخابات المقبلة.
كما أعلن عن تشكيل هيئة تسهر على قبول الترشحات للانتخابات التشريعية المقبلة بالقائمات الانتخابية للحزب.

انتخابات
نفت حركة النهضة مشاركتها في أي محاورات سياسية داعية إلى تأجيل موعد الانتخابات المقررة نهاية العام.
وشددت الحركة على موقفها المتمسك بالموعد الحالي باعتباره المخرج الوحيد من الأزمة السياسية والاجتماعية التي نعيشها.

تحالف
تواصل القيادية السابقة بنداء تونس، سلمى اللومي دعواتها بتجميع “النداء التاريخي” وبناء قطب سياسي منافس وقوي للانتخابات القادمة، وتتداول الكواليس قربها من التفاوض مع حركة مشروع تونس وبناء تحالف سياسي، غير أن خروجها من مجموعة سفيان طوبال، بنداء تونس، وتحصل مجموعة حافظ قايد السبسي على التمثيلية القانونية للحزب، يخفي واقع آخر للتحالفات الممكنة بين الفرقاء.

قوة وطنية
دعت حركة النضال الوطني، المؤسسة سنة 2011، إلى تكوين جبهة سياسية واسعة من القوى الوطنية اليسارية والاجتماعية من أجل خوض الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

رئاسية
عبرت حركة الشعب عن دعمها للمرش الصافي سعيد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك على لسان القيادي بالحركة، وعضو هيئة الحقيقة والكرامة سابق خالد الكريشي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام