المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 25 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
موكب
انتُظم اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الدفاع وبحضور الوزير عبد الكريم الزبيدي موكب تقليد الرتب والأوسمة العسكرية بمناسبة الذكرى 63 لعيد الجيش الوطني.

تنديد
نبه عدد من نواب البرلمان اليوم الثلاثاء، في اطار الجلسة العامة الى خطورة ما تعرضت له النائب عن كتلة حركة النهضة سناء المرسني، اثر ايقاف زوجها عن عمله على خلفية ما عبرت عنه المرسني من معارضة لتمديد رخصة برج الخضراء.

وقفة
نفذ، اليوم الثلاثاء، عدد من أعوان الديوانة وقفة إحتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة، يطالبون بتصنيفهم ضمن السلك النشيط والتقيد بسن التقاعد في حدود 55 سنة.

إيقاف
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في قفصة اليوم الثلاثاء بالاحتفاظ بموظّفين إثنين بالادارة الجهوية لاتصالات تونس بقفصة، يشتبه في تورّطهما في اختلاس أموال عمومية قدّرت قيمتها بنحو 50 ألف دينار.

علاج الادمان
تم اليوم الثلاثاء، إعادة فتح وتوظيف قسم الأمل للإنصات والوقاية والعلاج من الإدمان بالمركب الصحي بجبل الوسط من ولاية زغوان بعد 8 سنوات من الإغلاق، تم خلالها تهيئته بكلفة بلغت 350 ألف دينار، وذلك بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

مصادقة
صادق مجلس نواب الشعب اليوم، في جلسة عامة على مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على بروتوكولي تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي، وذلك بـ 127 صوتا و4 محتفظين ودون معارضة.

انقطاع الكهرباء
تسبب، منذ قليل، إنقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي بالقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بالقيروان، فى احداث حالة من الارباك فى سير العمل بالقسم وفى تسجيل حالة من الخوف فى صفوف أهالي المرضى بسبب توقف عمل التجهيزات والمعدات الطبية التى تشتغل بالتيار الكهربائي.

قتلى
ارتفع صباح اليوم، عدد قتلى انزلاق السيارة بالطريق الحزامية بمدينة مدنين وانقلابها وسقوطها بأحد الأودية بطريق جربة ليلة أمس إلى 3 أشخاص.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام