المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 24 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مناظرة
يجتاز اليوم الاثنين 26464 تلميذ مناظرة ختم التعليم الأساسي العام والتقني “النوفيام” .
وستجرى اختبارات هذه المناظرة في 232 مركز وينقسم المجتازين لهذا الامتحان إلى 10487 ذكور و15977 إناث في التعليم العام، أما التقني فيتوزع التلاميذ بين 233 ذكور و93 إناث بمجموع 326 مترشحا.

نشاط
أكدت مصادر مطلعة من رئاسة الجمهورية، صباح اليوم، أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يستأنف نشاطه المعتاد بداية من الغد الثلاثاء أو يوم الأربعاء كأقصى تقدير وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية.

شراكة
أفاد قيس مبروك عن “مجموعة انوريس” تونس التي تمثل المركزية الخاصة، بأن الجامعة المركزية توفر بالشراكة مع المعهد العالي للعلوم الاقتصادية والتجارية بفرنسا تكوينا لفائدة المرأة من أجل دعم مكانتها داخل مجلس ادارة الشركات.

احتجاج
نفذ، صباح اليوم، الأعوان العاملين بالقسم الاستعجالي في المستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت من إطارات طبية وشبه طبية، وقفة احتجاجية سلمية مرفوقة بعدم المباشرة للحالات العادية باستثناء الاستعجالية منها، تواصلت حتى الساعة العاشرة والنصف من نهار اليوم.

برلمان
توصلت اللجنة الوطنية للتصرف في الأملاك المصادرة خلال الستة أشهر الأولى لسنة 2019، إلى 167 قرار مصادرة تفصيلي تتعلق بــ 10قرارات مصادرة خاصة بــ 7شركات و4 قرارات مصادرة لعقارات و127 قرار مصادرة خاصة بــ 13حساب بنكي و114من السيولة النقدية من بينها مستندات خلاص.

حريق
أفادت دائرة الغابات بالقصرين بأن فرق الإطفاء، تمكنت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، من السيطرة على الحريق الذي اندلع في أكثر من 100 هكتار من نبتة الحلفاء في منطقة قرعة العطش التابعة لمعتمدية سبيطلة.

تحقيق
باشرت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بسليانة، بفتح تحقيق في قضية استيلاء على أموال عمومية بالإدارة الجهوية للتجهيز بسليانة، حيث تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس ورشة جهوية متقاعد وإبقائه على ذمة التحقيق إلى حين استكمال بقية الأبحاث والإجراءات القانونية.

وفاة رضيع
توفيت ليلة البارحة الأحد، رضيعة تبلغ من العمر 8 أشهر بعد نشوب حريق في منزل عائلتها بجهة قصيبة سوسة من ولاية سوسة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام