أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 24 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إقصاء
قالت النّائبة عن حركة النّهضة سناء المرسني، اليوم، إنّه “تمّ منع زوجها من دخول مقر عمله بشركة “Eni” وإعلامه بإيقافه عن العمل بعد أن تمّ تهديده في وقت سابق بأنّ موقف زوجته المعارض لرخصة برج الخضراء لن يكون في صالحه”.

تعيين
من المرجح أن يعلن نداء تونس (مجموعة حافظ قايد السبسي)، عن تعيين علي الحفصي أمينا عاما له على اثر استقالة ناجي جلول من الأمانة العامة اليوم الاثنين.

استشارة
انطلقت حركة “تحيا تونس” في استشارة جهوية داخل قواعدها لاختيار مرشحي الحركة للانتخابات التشريعية المقبلة، بعد أن تم وضع معايير الاختيار منذ الاجتماع الأول للمجلس الوطني، الذي أشرف عليه سليم العزابي.

مكتب سياسي
يعقد حزب نداء تونس غدا اجتماع مكتبه السياسي للنظر في تطورات الحزب الداخلية، وسيعقب الاجتماع ندوة صحفية لتوضيح مخرجاته واتجاهات المشاركة في الانتخابات القادمة.

خطاب
نفت مصادر إعلامية ما يروّج من أخبار حول خطاب منتظر لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في الأيام القادمة، على علاقة بالمناخين السياسي والاجتماعي، والاستعداد للانتخابات المقبلة.
وكان قد تعرض قايد السبسي، نهاية الأسبوع الماضي إلى وعكة صحية دفعت به إلى المستشفى العسكري بتونس.

انتخابات
اعتبر حزب آفاق تونس، أن تأجيل الانتخابات المقبلة “كارثة وانتحار للانتقال الديمقراطي”، مطالبا بضرورة دعم أشغال هيئة الانتخابات، وذلك في رد على المطالبين بتأجيلها وتأخيرها لغياب الشروط السليمة لنجاحها.

صراع
يواصل حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، صراعه داخل الجبهة الشعبية مع مكوناتها الأخرى، وذلك بعد أن أعلن المكتب الجهوي بمدينة باجة عن تنظيم اجتماع باسم الجبهة دون علمه، نافيا عن حزب “الوطد” انتمائه إليه.
وتثير هذه التطورات الجدل حول مستقبل الجبهة الشعبية والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام