المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 22 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
احتجاج
عمد عدد من أهالي معتمدية المظيلة صباح اليوم السبت، إلى غلق المغاسل والمقاطع التابعة لشركة فسفاط قفصة وذلك احتجاجا على الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشراب

ذكرى
احي اليوم الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة وبحضور الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي، الذكرى 52 لوفاة النقابي والمناضل احمد التليلي.

أشغال
أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، لدى زيارته ولاية المهدية السبت، إشارة انطلاق عدد من المشاريع طالت قطاعات الفلاحة والتطهير وتهذيب الأحياء والاستثمار.

منع سباحة
دعت وزارة الصحة، عموم المواطنين وخصوصا منهم مرتادي الشواطئ إلى تفادي السباحة في أوقات ذروة الحرارة من الساعة 11 ظهرا إلى الرابعة مساء، وذلك في بلاغ لها.

وقفة احتجاجية
نفّذ مهندسو الوكالة التونسيّة للتكوين المهني وبعض المؤسّسات العموميّة، اليوم، وقفة احتجاجية بساحة محمد علي بالعاصمة، للمطالبة بإدراجهم في المفاوضات الاجتماعية بين اتحاد الشغل، والطرف الحكومي التي تنطلق خلال شهر جويلية المقبل.

تهريب
تمكنت التشكيلات العسكرية العاملة بقطاع رمادة صباح اليوم، من حجز سيارتي تهريب بعد أن تم رصدهما وملاحقتهما وإطلاق أعيرة نارية تحذيرية على العجلات أجبرتهما على التوقف داخل المنطقة الحدودية العازلة.

تسوية
تمت لأول مرة منذ إحداث وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي سنة 1995، تسوية الوضعية الإدارية لأربعين إطارا عاملا بها، من خلال إسنادهم الخطط الوظيفية بعد انتظار دام سنوات.

“احميني”
تم اليوم السبت 22 جوان 2019، إفتتاح اليوم التحسيسي حول برنامج “أحميني” بمنطقة العيثة من معتمدية الجم، وقام رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتوزيع عدد من هذه البطاقات على النساء الريفيات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام