أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 22 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطيّة
ليبيا
ذكرت القوات البحرية الليبية في طرابلس، أن عناصرها أنقذوا خلال الأيام الثلاثة الماضية 5 قوارب مطاطية كانت تبحر شمال شواطىء العاصمة شرقا وغربا، وعلى متنها 199 مهاجرا غير شرعيين.

مصر
أفادت مصادر مصرية محلية، بأن مجهولين شنوا هجوما مسلحا على عمال مدنيين قرب مطار العريش الدولي بمحافظة سيناء، أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين حالة بعضهم حرجة.

العراق
نفى المتحدث باسم خلية الإعلام الأمني في العراق، العميد يحيى رسول، إجلاء أي أمريكي من قاعد “بلد” الجوية شمال العاصمة بغداد.

اليمن
أعلنت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية اليوم السبت، وقف استيراد النفط من 3 موانئ عربية في إطار عملية قالت إنها تهدف إلى تنظيم الاستيراد إلى اليمن.

أفغانستان
قتل 12 مسلحا واثنان من أفراد الأمن باشتباكات اندلعت في منطقة تاجاب بمقاطعة كابيسا شرقي أفغانستان، حسب المتحدث باسم الشرطة الإقليمية عبد الشقائق شوراش اليوم السبت.

سوريا
أعلن الجيش السوري أن مضاداته الأرضية أسقطت طائرة مسيرة أطلقها تنظيم “جبهة النصرة” في محيط مطار حماة العسكري، فيما استهدفت وحداته في ريف حماة الشمالي مقرات وخطوط إمداد للتنظيم.

الإمارات
أعلنت شركة “الاتحاد للطيران” الإماراتية عن تعليق جميع رحلاتها عبر مجال إيران الجوي وفوق مضيق هرمز وخليج عمان حتى إشعار آخر، على خلفية التوتر في المنطقة.

إيران
استدعت الخارجية الإيرانية اليوم السبت القائم بالأعمال الإماراتي لدى طهران، وسلمته مذكرة احتجاج على انطلاق الطائرة الأمريكية المسيرة التي أسقطتها إيران من الأراضي الإماراتية.

بريطانيا
يتواجه وزيرا خارجية بريطانيا الحالي جيريمي هانت، والسابق بوريس جونسون اليوم في مناظرة أمام أعضاء حزب المحافظين في برمنغهمام وسط بريطانيا، في إطار حملة رئاسة حكومة المملكة المتحدة.

روسيا
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد موسكو للعمل مع أي رئيس وزراء بريطاني، معربا عن أمله في أن تستجيب القيادة الجديدة في لندن لتمنيات شعبها بما يخدم تطوير العلاقات مع روسيا.

أمريكا
وصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إلى إسرائيل لبحث قضايا المنطقة في اجتماع ثلاثي غير مسبوق مع نظيريه الإسرائيلي مئير بن شبات، والروسي نيقولاي باتروشيف.

كندا
دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مسلمي بلاده للتصويت للحزب الليبرالي الذي يترأسه في الانتخابات العامة المتوقعة في أكتوبر المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام