أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 22 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
ندوة وطنية
أعلنت حركة النهضة عن انطلاق فعاليات الندوة الوطنية الثالثة لإطاراتها اليوم بمشاركة أكثر من 1000 من إطارات الحزب المحلية والجهوية والمركزية، وستتواصل الأشغال يومي 22-23 جوان الجاري، مفيدة بأنه سيكون لرئيسها راشد الغنوشي خطاب مباشر غدا الأحد قالت انه سيتطرق إلى أهم القضايا الوطنية والإقليمية.

وزارة
تداولت الأوساط السياسية، خبر عزم رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إلحاق القيادية بحركة مشروع تونس وطفة بلعيد بالقصبة.
ومن المتوقع أن يتم تنصيبها وزيرة للشباب والرياضة، خلفا لوزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ.

تشكيل حزب
تتداول بعض الكواليس، خبر قرب إعلان نبيل القروي تشكيل حزب سياسي للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة، وذلك بعد أن أعلن في وقت سابق ترشحه للانتخابات الرئاسية.

نداء تونس
أثار خبر إسناد التمثيلية القانونية لنداء تونس، إلى حافظ قايد السبسي، تساؤلات حول مستقبل مجموعة سفيان طوبال، التي أعلنت مؤخرا تعيين سلمى اللومي رئيسة للنداء، والدخول في مشاورات للتحالف مع مشروع تونس.

اجتماعات
يعقد “الائتلاف الديمقراطي الاجتماعي”، المشكل حديثا من 5 أطراف من بينهم حزب المسار، والجمهوري، و”قادرون”، سلسلة من الاجتماعات بولايات تونس الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك استعدادا لتشكيل القائمات الانتخابات التشريعية.

اجتماع شعبي
يعقد حزب آفاق تونس، غدا اجتماعا شعبيا، بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة، وذلك في إطار عقد الحزب لسلسلة من الاجتماعات لتوضيح موقفه من الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

حملة انتخابية
انطلق حزب البديل التونسي، في حملته الانتخابية ببلدية باردو، التي ستجرى خلال شهر جويلية المقبل.
ويشارك في هذه الانتخابات الجزئية 14 قائمة حزبية ومستقلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام