المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 20 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
لقاء
استقبل كاتب الدولة للرياضة أحمد قعلول، أعضاء المكتب الجامعي الجديد للجامعة التونسية” للكيوكوشنكاي كاراتي والفنون الدفاعية”، للاطلاع على استعدادات الجامعة لأبرز الاستحقاقات الرياضية المحلية والدولية للفترة المقبلة.

شغور
يتواصل بمجلس نواب الشعب شغور منصبي رئاسة لجنة المالية والتخطيط والتنمية، التي كان يشغلها نائب الجبهة الشعبية المنجي الرحوي، ولجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي التي يترأسها هيكل بالقاسم عن الكتلة البرلمانية للجبهة الشعبية التي وقع حلها رسميا.

وقفة احتجاجية
نفذ صباح اليوم، عملة وإداريي التربية بمراكز التجميع وإصلاح اختبارات البكالوريا بالقصرين وقفة احتجاجية بساعتين، للمطالبة بتسوية وضعية المنحة المخصصة لهم.

استئناف نشاط
استأنفت في وقت مبكر من صبيحة اليوم الخميس، وبعد ثماني سنوات من انقطاع العمل بها، عملية نقل الحبوب عبر السكة الحديدية بولاية منوبة، لتأمين الاحتياجات المتزايدة من نقل هذه المادة وتسريع عملية شحنها من مركز تجميع الحبوب للشركة التعاونية المركزية للبذور بطبربة الى خزان “بن سدرين” التابع لديوان الحبوب بالجديدة .

حملة جهوية
تولت الهياكل الرقابية المشتركة بولاية بنزرت، تنفيذ حملة جهوية موسعة بكامل الشريط الساحلي لشاطئ عين النصارى بمعتمدية بنزرت الجنوبية، وإزالة وإتلاف ومنع نصب 50 بيتا صيفيا فوضويا.

توقف القطارات
تعلم الشركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التونسيّة، أنّه نظرا لبرمجة أشغال صيانة على مستوى محطّة إفريقيا، فإنّه سيقع حذف مؤقّت لتوقف قطارات الخطوط البعيدة بهذه المحطّة إبتداء من يوم الجمعة 21 جوان.

احتجاجات
نفذ صباح اليوم، عدد من نشطاء المجتمع المدني بولاية قفصة وبدعوة من اللجنة الجهوية للدفاع عن حق قفصة في بيئة سليمة، وقفة احتجاجية أمام مقر إقليم الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه، احتجاجا على الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشراب بعدد من المناطق.

حجز أدوية
تمكنت مصالح الديوانة بالمكتب الحدودي بملول، من ضبط كمية من الأدوية مخفية بإحكام داخل سيارة مسافر جزائري كان بصدد إتمام إجراءات الخروج من التراب التونسي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام