أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 20 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تأسيس
أفادت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية، بأنه تمّ تأسيس حزبين سياسيين جديدين، وهما “حزب الاتحاد الوطني الحر” مؤسسه الطيب بالصادق، و” حزب السلم الاجتماعي التونسي” ومؤسسته هدى الكناني.

اجتماع
تعقد حركة الشعب تونس (الدائرة الانتخابية تونس1 و تونس 2)، اجتماعا بهيكلها ومنخرطيها يوم الأحد المقبل، استعدادا للانتخابات التشريعية المقبلة.

ترشحات
يعقد رؤساء الكتل بالبرلمان، يوم الاثنين المقبل، جلسة توافقات حول المترشحين لهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، بعد أن عقد الرؤساء جلسة أمس دون التوصل إلى اتفاق.

هيكلة
أعلن تحالف تونس أخرى، اليوم، الذي يقوده مستقلون وحزبي حراك تونس الإرادة، وحركة وفاء، عن مشاركتهم رسمية في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، بالإضافة إلى الانطلاق في تنظيم هيكلة التحالف.

تمويل
اتهمت أطراف سياسية رئيسة منظمة “عيش تونسي” من أجل تلقي تمويلات كبرى خلال الفترة القادة.
وقال الناشط السياسي، الأزهر العكرمي، إن تحويلات مالية بقيمة 51 مليارا تلقتها المنظمة خلال الأسابيع الفارطة.

بلدية
بمناسبة الاحتفال بمائوية بلدية قرطاج، صدر قرار بإحداث دائرة بلدية بقرطاج بيرصا وصلامبو، وتسمية المستشار البلدي زياد الهاني على رأسها.

لم شمل
بادرت مجموعة سفيان طوبال بنداء تونس، إلى دعوة حافظ قائد السبسي، إلى إنهاء الصراع داخل الحركة، ولم شمل النداء استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، وذلك في رسالة وجهها طوبال، ودعوة وجهتها رئيسة الحزب (عن نفس المجموعة) سلمى اللومي أمس.

انتخابات
أعلن حمة الهمامي، عن استعداد مكونات الجبهة الشعبية للمشاركة في الانتخابات القادمة، دون وجود حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، وذلك بعد أن تطور الصراع المتعلق بالمشاركة في الانتخابات دون الحسم فيه.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام