المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 19 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
دورة
تنفيذا للاتفاقية المشتركة بين النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، تنظم المنظمة الدولية للهجرة والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، 4 دورات تكوينية حول موضوع “حقوق الطفل ومكافحة الاتجار بالبشر”، لفائدة 40 صحفيا بمختلف جهات الجمهورية بمشاركة 10 صحفيين في كل دورة.

حجر أساس
تم اليوم وضع حجر الأساس للمستشفى الجهوي متعدد الاختصاصات بولاية قفصة.
وأفاد والي قفصة منذر العريبي، أن هذا المشروع حلم الجهة الذي بدأ يتحقق خاصة بعد انطلاق الأشغال المتعلقة بالطرقات والشبكات المختلفة.

أحكام
أصدرت محكمة الاستئناف بالقيروان حكما بالإعدام في حق المتهم الرئيسي في جريمة قتل واغتصاب الخالة سالمة (86 سنة)، التي جدت أطوارها في شهر نوفمبر 2017 بحي نهج صفاقس بمدينة القيروان.

وعكة
أصيب النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو، بوعكة صحية اثر خروجه من قاعة الجلسة العامة، بعد رفعه للجلسة التي شهدت تلاسن بين نواب عن كتلة حركة النهضة ورئيس الكتلة الديمقراطية سالم الأبيض.

رقم قياسي
حقق العداء التونسي عبد السلام عيوني الرقم القياسي الشخصي والوطني الجديد في سباق 800 متر في ملتقى ستوكهولم بالسويد.

مشروع
قالت المديرة العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي، اليوم، أن تقييم مشروع البرنامج الإيلافي الوطني حول الإرهاب بعد شهرين من انطلاقه كان ايجابيا ومكّن من إعداد منصة رصد، وكشفت عن أن قيمة تمويل الوزارة للبرنامج بلغ 4.2 مليون دينار على مدى أربع سنوات.

إضراب
تقرّر تأجيل إضراب أعوان الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، المقرر اليوم وغدا الخميس، إلى يومي 10 و11 من جويلية المقبل بما في ذلك قطع البث عن جميع القنوات الإذاعية والتلفزية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام