المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 18 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
القانون الانتخابي
صادق مجلس نواب الشعب اليوم على تنقيح جدول أعماله اليوم، بإدراج نقطة ثانية بالرجوع إلى مواصلة نقاش مشروع قانون تنقيح القانون الانتخابي، اثر تصويت علي طلب رئيس كتلة الائتلاف الوطني مصطفى بن احمد بإدراج مشروع القانون في الجلسة.

سفير
تسلم كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري باش طبجي، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، من دمان محمد همر، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية الجديد في تونس، نسخة من الأوراق التي تعتمده سفيرا لبلاده بتونس.

صحة
أشرفت سنية بن الشيخ وزيرة الصحة بالنيابة، بمخابر سيف للأدوية بالمحمديّة من ولاية بن عروس، على موكب انطلاق استغلال وحدات إضافية لإنتاج أشكال جديدة من الأدوية طور الاستغلال.

غش
أكدت المندوبية الجهوية للتربية بباجة، ضبط حالتي غش فريدة من نوعها صباح اليوم، وذلك بأحد قاعات مركز امتحان البكالوريا بمعهد ابن الهيثم.

تأجيل إضراب
أعلنت اللجنة المركزية للتصالح، باتحاد الشغل، عن تأجيل الإضراب المقرر ليومي غد الأربعاء 19 جوان والخميس 20 جوان، في الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي.

اضراب
أفضت الجلسة الصلحية التي انعقدت مساء أمس الاثنين، بمقر الإدارة العامة للديوان الوطني للبريد بحضور الرئيس المدير العام للديوان، ووالي قبلي، وممثلون عن الإدارة الجهوية للبريد، والجامعة العامة للبريد، إلى الاتفاق على إلغاء الإضراب الجهوي في قطاع البريد، الذي كان من المزمع تنفيذه اليوم الثلاثاء.

قانون الشغل
تحدث اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن ضرورة تطوير قانون الشغل في القطاع السياحي.
وقال في تصريح اعلامي، إن قانون الشغل لا يعطي المرونة اللازمة للعاملين بالقطاع السياحي.

امتحانات
تم تسجيل 8 حالات غش في امتحان الباكالوريا، في ولاية أريانة، قبل يوم واحد من انتهاء الاختبارات الكتابية لم ترتق إلى حد منع المترشحين المخالفين من استكمال الامتحان.

غلق طريق
أعلنت الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بتونس، أنّه سيقع إغلاق نفقي باب سويقة أمام مرور العربات ابتداء من الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل، إلى غاية الساعة الرابعة من صباح يوم السبت، للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام