المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 17 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مشروع
أكد الديوان التونسي للتجارة، اليوم الاثنين، أن مشروع المنطقة الحرة للأنشطة التجارية واللوجستية ببن قردان والذي يمتد على 150 هكتارا سيشهد الانطلاق في التهيئة الخارجية المقدرة كلفتها ب 35 مليون دينار خلال الأسابيع القادمة.

إضراب
هدّد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، بتنفيذ إضراب بـ 3 أيام في الشركة الإيطالية التونسية لاستغلال النفط، أيام 27 و28 و29 جوان الجاري، في صورة عدم التوصل إلى حلول مجزية لفائدة الأعوان والعاملين.

لجان حماية
أمام انتشار الحرائق ببعض الولايات، تجنّد فلاّحو” العزيمة” و”سوق السبت” أكبر المناطق السقوية مساحة بولاية جندوبة، لحماية محاصيلهم الزراعيّة في انتظار حصادها وجمعها خاصة مع تأخّر تنظيف حواشي الطرقات داخل المناطق السقوية.

غلق طريق
أقدم صباح اليوم، عمال مصنع الآجر بالقصرين على غلق الطريق الرابطة بين تالة والقصرين بإشعال الإطارات المطاطية، وذلك احتجاجا على قرار غلق المصنع من قبل صاحبه وهو شريك مع الدولة.

إتحاد دولي
تم الإعلان بمدينة الحمامات عن تأسيس الإتحاد الدولي لشركات كراء السيارات والسياحة، وذلك بمبادرة من الغرفة الوطنية لكراء السيارات التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وبحضور مهنيين من تسعة بلدان.

امتحانات
أكّدت المندوبية الجهوية للتربية بسوسة، أنه تم إلى غاية اليوم الاثنين، تسجيل حوالي 17 حالة غشّ في الدورة الرئيسية الحالية لامتحان الباكالوريا.

حريق
جد اليوم الاثنين، حريق في مدخل دار السلامي المجاورة للزاوية النورية بالمدينة العتيقة بصفاقس، وسيطر أعوان الحماية المدنية على الحريق الذي تسبب في أضرار مادية خاصة مع وجود فضلات في هذه الدار المتروكة والملاصقة لزاوية العلامة الشيخ سيدي علي النوري.

حادث
أسفر حادث مرور جدّ اليوم، بطريق منطقة منزل فاتح التابعة لمعتمدية النفيضة من ولاية سوسة، عن إصابة 8 عمال بجروح متفاوتة الخطورة تمّ نقل 4 منهم إلى المستشفى الجامعي سهلول، والإبقاء على الآخرَيْن تحت المراقبة بمستشفى النفيضة.

ندوة
يشرف الأمين العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي غدا الثلاثاء 18 جوان بالمنستير، على افتتاح الندوة الدولية لبلدان البحر المتوسط والتي ستستعرض وضع المتقاعدين لحوض المتوسط وكيفية تأسيس تحالف نقابي بين نقابات البحر الأبيض المتوسط، دفاعا عن وضعية المتقاعدين والمهاجرينو تعزيز السياحة الاجتماعية في تونس

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام