أخبار الأحزاب ليوم الجمعة 14 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
ندوة
ينظم اتحاد الأعراف، بالتعاون برنامج التنافسية لبلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الندوة الإقليمية السنوية الثانية للمجلس الاستشاري للأعمال لبلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تحت شعار “الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل تنمية مندمجة”، وذلك يوم الاثنين 17 جوان الجاري.

إعفاء
دعا حزب التيار الديمقراطي، والي المهدية ووزير الشؤون المحلية للتدخل من أجل تفعيل فصول مجلة الجماعات المحلية التي تنص على وجوب إعفاء رئيس البلدية لمخالفته الصريحة لشرط التفرغ.
وأشار الحزب إلى أن رئيس بلدية السواسي يواصل ممارسة نشاطه المهني بالتوازي مع مهمته كرئيس للبلدية.

استقالة
أعلنت فاتن حاج ساسي، احد مؤسسي حركة “تحيا تونس”، عن استقالتها من الحزب، لأسباب خيرت عد ذكرها.
وتعد هذه الاستقالة الأولى بالحزب منذ الإعلان عن التأسيس بداية السنة الجارية.

انتخابات
قدّم عدد من أعضاء الحزب الدستوري الحر، استقالتهم وذلك على خلفية إقصائهم من إعداد قائمات المترشحين إلى الانتخابات التشريعية.
وشرعت معظم الأحزاب منذ أيام في التحضير للانتخابات المقبلة، والتي لم يعد يفصلنا عنها سوى 4 أشهر.

قائمات
أشارت جريدة “الشروق”، عن انسحاب القيادي بحركة النهضة عن سباق التنافس لتشكيل القائمات الانتخابية التشريعية لدائرة تونس 2، ليظل التنافس بين القياديين عبد الكريم الهاروني وعبد الحميد الجلاصي.

مقهى سياسي
ينظّم حزب التكتل الديمقراطي، ببن عروس، مقهى سياسي تحت عنوان “دور الشباب في السياسة”، بحضور نائبة الرئيس وأعضاء من المكتب السياسي، وذلك مساء اليوم الجمعة.

مشاركة
شارك أعضاء المكتب السياسي لحزب البديل التونسي، في ندوة بتنظيم الجمعية التونسية للاقتصاديين بمشاركة تحت عنوان التسريع في الانتقال الطّاقي، الثورة الرقمية، ودعم الحَكومة واللامركزية.

حملة
نظّم شباب آفاق تونس حملة ميدانية بعدد من الجهات على غرار بنزرت والمرسى، بهدف التواصل مع المواطنين وتشجيعهم على التسجيل والمشاركة بكثافة في الانتخابات القادمة، بالإضافة لتوزيع مناشير تعرّف بالحزب.

توقيع كتاب
تنظم بيت الرواية ندوة لتقديم وتوقيع رواية “الحالم الأخير في مدينة الموت”، للقيادي بحركة “تحيا تونس”، مصطفى بن أحمد وذلك يوم الثلاثاء 18 جوان 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق