المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 13 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
توليد الكهرباء
أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إشارة تشغيل محطة توليد الكهرباء بالتوربينات الغازية ببرج العامري/ المرناقية بكلفة 660 مليون دينار وبطاقة انتاج 624 ميغاوات، وستساهم المحطة في الترفيع من الإنتاج الوطني للطاقة الكهربائية والحد من الانقطاعات المتكررة التي تسببها ذروة الاستهلاك الصيفي للكهرباء.

ميترو خفيف
صادقت وزراة النقل خلال جلسة عمل مع ممثلين عن شركة الميترو الخفيف بصفاقس، على نتائج الدراسات التمهيدية للخط الأول لمشروع ميترو صفاقس كخطوة اولى لتنفيذ هذا للمشروع .

حرائق
أكدت وزارة الداخلية إثر جلسة عمل مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن كل من يثبت تورّطه في أيّة عمليّة حرق متعمّدة لمزارع الحبوب.

احتجاج
تسبّب الانقطاع المتكرر والمطول للمياه الصالحة للشرب عن المساكن وخاصة في الاحياء العليا والقرى والتجمّعات السكنية البعيدة في تطاوين، في دفع المتساكنين إلى الاحتجاج عديد المرات كان آخرها يوم أمس حيث تجمّع عدد منهم أمام مقرّ إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه مطالبين بوضع حد لمعاناتهم وحرمانهم من هذا المرفق الحياتي في هذا الفصل الحار والأكثر استهلاكا له.

تصعيد
قام اليوم الخميس، عدد من أساتذة المدارس الابتدائية بسيدي بوزيد بغلق المندوبية الجهوية للتربية بالجهة، كحركة تصعيدية ضد عدم تفيعل الاتفاقات المبرمة.

إضراب
أعلنت الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية إلغاء الإضراب بيومين الذي كان مقررا بقطاع المصبرات وشبه المصبرات الغذائية وتعليب الزيوت، فيما حافظت على إضراب المطاحن بسبب عدم توقيع الاتفاقيات التعديلية للزيادة في الأجور.

تعليق نشاط
قررت الغرفة الوطنية لمجمعي الحبوب تعليق نشاط ممثليها في انتظار عقد جلسة عشية اليوم مع وزير الفلاحة للتفاوض على مطالبهم القطاعية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام