أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 13 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تأجيل انتخابات
تحدث السياسي البارز طارق الكحلاوي، في تدوينة له على موقع فيسبوك، عن طلب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي من رئيس حركة النهضة مساعدته في على تسويق نيته في تأجيل الانتخابات القادمة في محاولة لإضعاف الخصوم السياسيين وأبرزهم حركة “تحيا تونس” التي يقودها يوسف الشاهد.

مقايضة
تتحدث الكواليس السياسية عن وجود مقايضة بين حركة النهضة وحركة “تحيا تونس”، لتمرير تعديلات تهم القانون الانتخابي، المعروض اليوم الخميس في جلسة عامة أمام البرلمان.

انتخابات
أكدت مصادر من حزب البديل التونسي، عدم نيتها التحالف مع الأطراف السياسية الأخرى، ودخول الانتخابات المقبلة بقائمات خاصة.
كما من المتوقع أن يحسم الحزب الجدل ويعلن ترشيح رئيس الحزب ورئيس الحكومة السابق، مهدي جمعة للانتخابات الرئاسية.

زيارة
تداولت الأوساط السياسية خبر تواجد حافظ قايد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس، بالدوحة وإجراءه لقاءات هامة مع عدد من الشخصيات السياسية القطرية والتونسية، وفق ما نقلت جريدة “الشروق”.

مباردة
قدمت حركة “تحيا تونس” مبادرة تشريعية تتعلق بالنظر في مشروع قانون التناصف الأفقي في قانون الانتخابات والاستفتاء بالنسبة للانتخابات التشريعية ، ومبادرة تتعلق بتنظيم ملك الدولة الخاص، وأخرى تتعلق بتنقيح مجلة المياه.

منح
نفت منظمة البوصلة ما راج حول قرار مكتب مجلس نواب الشعب الزيادة في منح النواب، مشيرة إلى أن قرار مكتب المجلس يتعلق تسوية الوضعية القانونية للمنحة المقدرة بــ 900د، التي كان النواب يتلقونها منذ 2016 بعنوان استرجاع مصاريف، وذلك بعد أن أوقف المجلس التكفل مباشرة بخدمات الإقامة والأكل.

زيارة
قام وفد من حزب مشروع تونس، أمس، بزيارة إلى مدينة رجيش من ولاية المهدية بهدف الوقوف على خطورة الوضع البيئي بالمدينة ومساندة المطالب المشروعة لأهالي المنطقة من أجل التصدي للكارثة البيئية التي حلت بشاطئها وإيجاد حل جذري للتلوث البحري.

لقاء
نظّم رئيس البديل التونسي مهدي جمعة لقاء مع رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار، وبحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام