أحزابوطنية

منجي الحرباوي لــ “الرأي الجديد”: الباجي قايد السبسي مرشّح نداء تونس للرئاسية.. وهنالك نقاشات لتكوين تحالف سياسي

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح
قال الناطق الرسمي باسم نداء تونس (مجموعة المنستير)، منجي الحرباوي، إن الحزب يستعد لتشكيل قائماته الانتخابية للانتخابات التشريعية المقبلة، مؤكدا وجود نقاشات مع عدد من الأحزاب الأخرى من أجل تكوين تحالف سياسي.
وأضاف منجي الحرباوي، اليوم الثلاثاء 11 جوان 2019، إن الحزب يجري مشاورات مع أحزاب سياسية، (فضّل عدم ذكرها)، وشخصيات وطنية من أجل المشاركة في الانتخابات القادمة، لافتا إلى أن القرار النهائي سيكون بيد اللجنة المركزية التي ستقرّر كيفية المشاركة وشكل التحالفات المقبلة، وفق تعبيره.
وأفاد المتحدث في تصريح لــ “الرأي الجديد”، أن الحزب قرر التمديد في الاستشارة الوطنية التي أطلقها من أجل المشاركة الانتخابية، وذلك تماهيا مع عمل اللجان الخاصة داخل الحزب، والمتعلّقة بإعداد البرنامج السياسي والاقتصادي، وبرنامج الحملة الانتخابية، قبل الإعلان عن استشارة داخلية ثانية لكيفية التصور والاستشراف للمرحلة المقبلة للحزب.
وأكد منجي الحرباوي، أن المؤتمر الذي انعقد بسوسة حسم في ترشيح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، في انتظار موقفه من قرار الترشح، قائلا: “إذا وافق رئيس الجمهورية في الترشح للرئاسية فإن نداء تونس سيعلن ذلك رسميا في وسائل الإعلام”.
وحول إمكانية تعطل تشكيل القائمات التشريعية، لغياب الممثل القانوني للحزب، أكد الحرباوي، إن الحكم الابتدائي أثبت الشرعية القانونية لمجموعة حافظ قايد السبسي، وسيتم خلال الأسبوع الحالي كأقصى تقدير البت في الحكم الإستئنافي والنهائي لتصبح الشرعية ثابتة رسميا لدى المجموعة المذكورة.
وكانت المحكمة الابتدائية، أثبتت قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بإسقاط قائمتي نداء تونس في الانتخابات البلدية الجزئية بباردو، وذلك لغياب الممثل القانوني للحزب، مما دفع طرفي النزاع للالتجاء إلى المحكمة الإدارية من أجل الحسم فيه قبل موعد الانتخابات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام