المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 11 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اجتماع
أعلنت النقابة الأساسية للأطباء الاستشفائيين الجامعيين بالمنستير، للشغل أنّها ستعقد غدا الأربعاء، بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير اجتماعا عاما للنظر في ملفات تكرّر حالات العنف المسلط على الإطار الطبي والشبه الطبي وتقاعس إدارة المستشفى في القيام بدورها الحمائي.

امتحانات
بلغ العدد الجملي للمترشحين لامتحان البكالوريا دورة 2019 بولاية سيدي بوزيد، 4961 مترشحا، موزعين على 3972 معاهد عمومية و610 معاهد خاصة و379 مترشحا فرديا.

إجراءات
انطلقت، منذ مساء أمس، من مقر الإدارة العامة للامتحانات بالعاصمة، عملية توزيع الاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا في دورته الرئيسية للسنة الحالية، نحو مراكز الإيداع بالمندوبيات الجهوية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

انقطاع المياه
أفادت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بأن نتيجة لأشغال صيانة لإصلاح عطب طرأ خلال الليلة الماضية، على قناة الجلب الرئيسية قطر 600 مم مزودة لمعتمديتي فوشانة والمحمدية من ولاية بن عروس وجبل الوسط من ولاية زغوان على مستوى منطقة المغيرة الطريق الوطنية رقم 3، فقد تم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بالمناطق المذكورة.

وقفة احتجاجية
نفذ صباح اليوم الثلاثاء، عدد من الأولياء ومن السباحين والمدربين وثلة من مكونات المجتمع المدني بالقيروان، وقفة احتجاجية أمام المسبح البلدي بالقيروان للتعبير عن غضبهم من تأخر مشروع صيانة المسبح المغلق منذ ما يزيد عن 9 أشهر تقريبا.

احتجاج
تجمّع العشرات من أهالي مدينة رجيش من ولاية المهدية، صباح الثلاثاء، قبالة الشاطئ لمعاينة مستوى تلوّث البحر بمياه الصرف الصحّي التي حوّلت لونه إلى أسود داكن.
وقرر المتساكنون، تكوين لجنة قيادة تضم تسعة أشخاص يسهرون على تنظيم احتجاجات قالوا إنها “لن تتوقف إلى حين رفع هذه المظلمة”.

القانون الانتخابي
صادق مجلس نواب الشعب اليوم، على إضافة نقطة جديدة في رزنامة الجلسة العامة تتعلق بإدراج نقطة إضافية حول مشروع القانون الأساسي المتعلق بتنقيح القانون الانتخابي بطلب من رئيس كتلة الائتلاف الوطني مصطفى بن أحمد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام