أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 11 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تأسيس
قالت رئاسة الحكومة، إنه لم يتم إيداع أي ملف حول التصريح بتأسيس حزب “حركة آكال” الامازيغي، لدى مصالح الرئاسة، نافية وجود أي حزب بهذا الاسم.

التحاق
من المنتظر أن يعلن السياسي البارز رضا بلحاج، عن عودته لنداء تونس، مجموعة المنستير، وتشير بعض المصادر على أن بلحاج يعمل على الوصول إلى الأمانة العامة للحزب، خاصة مع تغير موقف حافظ قايد السبسي من الأمين العام الحالي ناجي جلول.

لقاء
أشارت بعض المصادر إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد التقى رئيس حركة النهضة قبل يومين من عيد الفطر، ولم تكشف أي جهة تفاصيل اللقاء ومحاوره، وهو اللقاء الأول بعد إعلان يوسف الشاهد، رئاسته لحركة “تحيا تونس”.

انسحاب حكومي
تستعد حركة مشروع تونس، خلال الأيام القادمة للانسحاب من الحكومة التونسية، وذلك بخيار من المكتب السياسي الذي صوت بالأغلبية على هذا القرار.
ويعود القرار |إلى تغييب الحركة من حركة المعتمدين ومن عدة مسائل متعلقة بالحكم، وفق ما نشرت مصادر إعلامية.

استقالة
شهدت حركة مشروع تونس، استقالات عديدة، على غرار استقالة 11 عضوا من المكتب الجهوي ببن عروس، وذلك بعد قرار الحركة بالتحالف مع حركة نداء تونس، مجموعة الحمامات.

تحالف
لم تستبعد مصادر إعلامية، تأسيس حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، أحد مكونات الجبهة الشعبية، لتحالف مع حركة تونس إلى الأمام، وذلك لتقارب الحزبين سياسيا وايديولوجيا.
وتشهد الجبهة الشعبية خلافات حادة بين مكوناتها على خلفية استقالة 9 نواب من الكتلة.

انتخابات
عبرت عدة أوساط داخل حركة النهضة، عن رفضها لقرار الحركة بمنع المرشحين للمجالس البلدية، من الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، وهو ما اعتبروه لكفاءات عالية من تمثيل الحركة في المجلس.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام