أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 10 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انضمام
أعلن البديل التونسي انضمام الرئيسة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات، عزيزة حتيرة، وتقلدت رئاسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، وياسين بربوش ناشط سياسي وشغل خطة والي على جهتي توزر والقيروان والدبلوماسية حيث تقلد مهمة قنصل بمدينة تولوز الفرنسية والسياسية في خطة كاتب عام لجنة تنسيق. وعبد السلام البنوري الأمين العام السابق للحزب الدستوري الحر.

تأجيل ندوة
أجل “ائتلاف الكرامة” الذي يقوده مجموعة من المستقلين، الندوة الصحفية التي كان من المقرر عقدها يوم غد، للكشف عن خطته للمشاركة في الانتخابات القادمة، وهيكلتها المنتخبة الجديدة، بالإضافة إلى برنامج عمله خلال المدة القادمة.

اجتماع
تنظم حركة الشعب بن عروس لقاء بمناضليها ومنخرطيها تحت إشراف الأمين العام زهير المغزاوي، وبحضور أعضاء من المكتب السياسي، وذلك يوم الأحد المقبل بالمقر المركزي للحركة بتونس.

انتخابات
أشارت مصادر قيادية من حركة “تحيا تونس”، على أن الحركة تتجه لترشيح رئيس الحكومة يوسف الشاهد، للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وكانت الحركة أعلنت انصهارها مع حزب المبادرة الدستورية الديمقراطية وتشكيل قائمات مشتركة للانتخابات التشريعية، دون الحسم في خيار الرئاسية.

حملة
قام حزب آفاق تونس ببنزرت، بحملة ميدانية وسط المدينة بهدف تشجيع المواطنين على التسجيل والمشاركة في الانتخابات، وزّع خلالها كذلك مناشير للتعريف بالحزب، تحت إشراف رئيسة المجلس الجهوي للحزب ببنزرت وعضو الهيئة التنفيذية زهرة بالنصر.

ندوة
دعا حزب البديل التونسي لحضور ندوة حول :التحولات الرقمية فرصة للشباب التونسي، بإشراف عضو المكتب السياسي توفيق الجلاصي، وذلك يوم الأربعاء 12 جوان الجاري، بنزل أفريكا.

صراع
من المنتظر أن يشهد الأسبوع الجاري، تطورات جديدة في مجريات الأحداث داخل الجبهة الشعبية التي انطلقت بإعلان 9 نواب استقالتهم من كتلة الجبهة بالبرلمان، ثم ما تبع ذلك من تلاسن بين مكونات الجبهة التي تتهم بعضها البعض، في تحميل للمسؤولية أساسا إلى الناطق الرسمي حمة الهمامي، في استبعاده لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام