أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 8 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تعيين
أعلن “ائتلاف الكرامة” الذي يقوده مجموعة من المستقلين عن تعيين الناشط السياسي سيف الدين مخلوف، ناطقا رسميا باسمه، وذلك إثر أول اجتماع للهيئة التسييرية التي قررت الانطلاق في المشاورات حول تشكيل القائمات الانتخابية للانتخابات التشريعية المقبلة.

انتخابات
تحتفل حركة النهضة الأيام الجارية، بذكرى تأسيسها، حيث أكدت في ندوة بعنوان “النهضة مسيرة متجددة لتونسي أفضل”، عن استعدادها لخوض الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

ترشح
رجحت مصادر من داخل حركة مشروع تونس، عن ترشيح رئيس الحركة محسن مرزوق للانتخابات الرئاسية المقبلة، بالرغم من تواصل المشاورات بين الحزب ونداء تونس، من أجل المشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

حوار داخلي
من المنتظر أن يشهد الأسبوع القادم قرارات حاسمة داخل الجبهة الشعبية، بشأن الصراع الأخير الذي أدى إلى استقالة 9 نواب من كتلة الجبهة بالبرلمان، على خلفية تعطل التواصل مع الناطق الرسمي حمة الهمامي.
ومن المرجح أن تتفق مكونات الجبهة حول صيغة للتصالح بينها، خاصة في ما يتعلق بالانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

استقطاب
يشهد حزب البديل التونسي، توسعا في الجهات، بعد تمكنه من استقطاب وجوه سياسية وازنة وتأطيرها داخل الهياكل الحزبية، استعداد للمواعيد الانتخابية المقبلة.

استشارة
أعلن حزب البديل التونسي عن ”إطلاق إستشارة وطنية واسعة ومفتوحة على مناضلات ومناضلي الحزب داخل البلاد وفي المهجر، وعلى الشخصيات والكفاءات الوطنية في كل الجهات والقطاعات ومكونات المجتمع المدني، لاختيار مرشحي الحزب للإنتخابات التشريعية القادمة بكامل الدوائر الإنتخابية”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام