المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 7 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تهريب
تمكنت مصالح الديوانة التونسية بميناء حلق الوادي مساء أمس، من إحباط محاولة تهريب كمية هامة من مواد مخدّرة مختلفة على متن سيارة تحمل ترقيم أجنبي يقودها مسافر تونسي مقيم بالخارج قادم من ميناء مرسيليا.

مجلس وزاري
أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم، على اجتماع مجلس وزاري مضيق، للنظر في مخرجات الحوار الوطني حول الطاقة و المناجم.

وقفة احتجاجية
نفذ، اليوم، عددا من الأساتذة والأساتذة النواب وقفة إحتجاجية أمام مقر الإدارة الجهوية للتربية بباجة للمطالبة بمستحقاتهم المالية وتسوية الوضعيات.

حرائق
تمكنت مختلف وحدات الحماية المدنية  خلال عطلة العيد أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، من إخماد قرابة 248 حريقا اندلعت في المحاصيل الزراعية  والمحلات السكنية والمؤسسات الصناعية وغيرها، وذلك بسبب إرتفاع درجات الحرارة ولأسباب فنية والبعض منها بفعل فاعل.

سيارات
أعلنت ولاية تطاوين، اليوم الجمعة، إقرار يوم دون سيارات بأحد شوارع المدينة استعدادا للموسم الصيفي ولأيام النظافة والبيئة والعناية بالمحيط التي ستُقام من 5 إلى 11 جوان الجاري.

معرض
تنظم جمعية “بالتونسي” معرضا حرفيا في بيروت بالتعاون مع الديوان الوطني للصناعات التقليدية، في الفترة الممتدة بين يوم 24 و26 جوان في مركز “دون فردون”، بمشاركة عشرين عارضا من الحرفيين والمبتكرين والمبدعين، الشبّان .

جلسة عامة
يعقد مجلس النواب الشعب جلسة عامة يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 جوان الجاري، مخصصة للنظر في عدد من القوانين الاقتصادية والاتفاقيات .

أمطار
سجلت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بتطاوين، نزول كميات أمطار قوية عشية أمس بمعتمدية الذهيبة ما أدى إلى دخول المياه إلى المنازل، واستدعى ذلك تدخل وحدات الحماية المدنية الموجودة بمعتمدية الذهيبة وقامت بعد المعاينة بــ 13 تدخلا لشفط المياه من تلك المنازل.

تظاهرة
تنظم مدينة العلوم بالعاصمة بالشراكة مع الجمعية التونسية لعلوم الفلك، بمناسبة اليوم العالمي للشمس الموافق ليوم 21 جوان من كل سنة، والمتزامن مع موعد الانقلاب الصيفي، تظاهرة علمية يوم الأحد 23 جوان الجاري.

إيقاف
تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني التابعة لمنطقة الحرس الوطني في سليانة من القبض، مساء أمس الخميس، على كهل يبلغ من العمر 40 سنة يشتبه تورّطه في نشوب حريق أمس الخميس في منطقة “جامة” من معتمدية سليانة الشمالية وأتلف مساحة صغيرة من القمح حيث سارع صاحب الصابة بالتدخّل لإطفاء النيران قبل انتشارها إلى مساحة أوسع.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام