أحداثدولي

لندن: احتجاجات كبرى ضد زيارة ترامب إلى بريطانيا

لندن ــ الرأي الجديد (وكالات)
تظاهر آلاف البريطانيين في العاصمة لندن اليوم الثلاثاء 4 جوان 2019، ضد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المملكة المتحدة، احتجاجا على سياسات إدارته في مختلف المسائل.
وحلق بالون عملاق، يصور الرئيس دونالد ترامب في شكل رضيع غاضب، يرتدي حفاضا في السماء أمام البرلمان البريطاني في لندن.
وطار المنطاد البالغ ارتفاعه ستة أمتار فوق ميدان البرلمان، بالتزامن مع محادثات يعقدها ترامب مع رئيسة الوزراء المنتهية ولايتها تيريزا ماي في داونينغ ستريت القريب.
ووصل ترامب وزوجته ميلانيا يوم الاثنين، في زيارة دولة تستمر ثلاثة أيام، اشتملت على مأدبة في قصر بكنعهام مساء الاثنين.
وقال أحد منظمي احتجاج المنطاد أجوب فراجي، “نحن نرسل رسالة تضامن واضحة جدا لأولئك المتأثرين بسياساته الحقيرة، ونقول بصوت عال وواضح إن الرئيس الأمريكي لا يستحق المعاملة الرسمية”.
ويشارك عشرات الآلاف من المحتجين في احتجاج “مهرجان المقاومة” الذي يُقام في وسط لندن في وقت لاحق من اليوم نفسه ليعبروا عن معارضتهم للرئيس، ومن بين المشاركين نشطاء بيئة ومنظمو حملات ومحتجون مؤيدون لحقوق المرأة.
وستغلق الشرطة مباشرة الطريق المؤدي إلى داونينغ ستريت لحماية الرئيس وأسرته.
وفي بريطانيا، ساعدت قرارات ترامب، مثل فرض حظر على السفر إلى الولايات المتحدة على عدد من الدول ذات الأغلبية المسلمة وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق العالمي لمكافحة التغير المناخي وانتقاد الساسة البريطانيين، في حشد المعارضة ضد رئاسته.
وقاطع عدد من المشرعين العشاء الرسمي الذي أُقيم على شرف الرئيس ومن بينهم زعيم حزب العمال المعارض، جيرمي كوربين.
وسيسافر محتجون من جميع أنحاء بريطانيا إلى لندن للانضمام إلى المظاهرات، كما أنه من المقرر إقامة احتجاجات على زيارة ترامب في 14 مدينة وبلدة أخرى.
وكانت زيارة ترامب الأخيرة في جويلية الماضي، قد كلفت الشرطة أكثر من 14.2 مليون جنيه إسترليني (17.95 مليون دولار)، ونشرت الشرطة خلال هذه الزيارة 10 آلاف ضابط من جميع أنحاء بريطانيا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام