المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 4 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
منتدى
تشارك وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، من 3 إلى 6 جوان الجاري بمدينة فانكوفر الكندية في فعاليات المنتدى الوزاري الذي ينتظم على هامش المؤتمر الدولي” women deliver 2019″.

نداء
وجّه كافة عمال مصنع الآجر وأصحاب شاحنات نقل هذه المادة بولاية القصرين، اليوم، نداء إلى رئيس الحكومة ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ومختلف الأطراف المعنية بالدولة للتدخل العاجل وإنقاذ المصنع، المصادر منذ سنة 2011 ، من الغلق وحماية العاملين فيه من شبح البطالة .

استعدادات
بدأت السلطات الجهوية بالمنستير الاستعدادات لتأمين موسم الحج، الذي ترشح له هذه السنة 21657 مترشحا تم قبول 644 مترشحا منهم من اختار 100 مترشح وإدراجهم بقائمة الانتظار.

تفتيش
نفذت مختلف الفرق الأمنية التابعة إلى منطقة الأمن الوطني بتاجروين من ولاية الكاف، خلال 24 ساعة الفارطة حملة أمنية شملت معتمديات تاجروين والجريصة وقلعة سنان والقلعة الخصبة والدهماني والقصور.
وأسفرت هذه الحملة عن إيقاف 13 شخصا من المفتش عنهم لفائدة عدد من المراكز الأمنية والمحاكم المدنية كما تم حجز ثلاث شاحنات تهريب للمحروقات.

لجنة
أعلن المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، عن إحداث لجنة داخلية من بين أعضائه لدراسة مشروع مراجعة مجلة الإجراءات الجزائية من جميع جوانبه وبمختلف كتبه وأجزائه وأبوابه، وإعداد تقرير في شأنه يرفع إلى جميع الجهات المختصة.

ارتفاع
أكد المعهد الوطني للاستهلاك، تسجيل ارتفاع أسعار الحلويات هذه السنة بنسبة 27 بالمائة، وذلك خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

مهرجان
أعلنت لجنة تنظيم أيام قرطاج المسرحية، أن الدورة 21 من هذه التظاهرة ستقام من 7 إلى 15 ديسمبر المقبل، داعية الهياكل والفرق المحترفة للإنتاج المسرحي من مختلف أنحاء العالم الراغبة في المشاركة إلى توجيه ملفات ترشحها إلى إدارة المهرجان وذلك في أجل أقصاه يوم 15 سبتمبر 2019.

امتحانات
أصدرت وزارة التربية، بلاغا بخصوص نشر أعداد ورموز المراقبة المستمرة لتلاميذ المعاهد العمومية والخاصة المترشحين لاجتياز امتحان البكالوريا.
وأكدت الوزارة أنه يتعين على المعنيين بالأمر الدخول على الموقع التربوي للوزارة للاطلاع على رمز المعدل السنوي ورمز السيرة والعدد النهائي في التربية البدنية وذلك بداية من يوم 12 جوان 2019 إلى غاية 14 جوان 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام