المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 3 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
رحلات
برمجت الشركة الجهوية للنقل بمدنين الناشطة بولايتي مدنين وتطاوين رحلات إضافية ذهابا وإيابا، من جزيرة جربة في اتجاه مدن قابس وصفاقس، ومن مدينة جرجيس في اتجاه مدن صفاقس وقابس، ومن مدينة بن قردان في اتجاه مدينة قابس ومن مدينة تطاوين في اتجاه مدينة قابس.

مراقبة صحية
أفادت وزارة الصحة اليوم الاثنين، أن فرق المراقبة الصحية تمكنت خلال الفترة المنقضية من شهر رمضان من رفع 7245 مخالفة صحية أفضت إلى اقتراح غلق 238 محلا مخلا بالشروط الصحية.

هجرة
تمكنت وحدات مشتركة للحرس الوطني في الشوشة وفرقة الحدود بالتوي أمس الأحد من إحباط عملية اجتياز للحدود خلسة في حقل الزيتون وطويل الزيت في مدنين لــ 13 مجتازا يحملون جنسيات ايفوارية وسودانية وسينغالية ونيجيرية.

وقفة احتجاجية
نفذ صباح اليوم عمال مصنع الآجر بالقصرين وأصحاب شاحنات النقل، وقفة احتجاجية أمام الاتحاد الجهوي للشغلللمطالبة بعدم غلق المصنع، وذلك بعد أن أعرب الرئيس المدير العام للشركة عن نيته غلق مصنع القصرين لعدة اشكاليات، منها الديون المتخلدة لدى مؤسسات الدولة

احتجاج
نفذ اليوم الإثنين، أعوان الآلية 20 بولاية سيدي بوزيد، وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة الجهوية للشؤون الإجتماعية بسيدي بوزيد للمطالبة بصرف أجورهم لشهر ماي.

حملة
نفذت مختلف الفرق الأمنية التابعة إلى منطقة الأمن الوطني بتاجروين من ولاية الكاف، ليلة البارحة، حملة أمنية موجهة شملت معتمديات مرجع النظر وهي تاجروين والجريصة وقلعة سنان والقلعة الخصبة والدهماني والقصور.

تهيئة ميناء
انطلقت مصالح وكالة الموانئ وتجهيزات الصيد البحري، في تهيئة وجهر ميناء الصيد البحري بطبرقة من ولاية جندوبة حتى يتيسر رسو مختلف المراكب واليخوت بهذا الميناء.

مؤتمر
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم، أنه تقرّر عقد المؤتمر العادي للجامعة العامة للنقل يوم الأربعاء 19 جوان الجاري بمدينة الحمامات، وأن فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي القطاعي أو الهيئة القطاعية للمراقبة المالية سيكون بداية من اليوم الإثنين 3 جوان.

مسرح
أعلنت لجنة تنظيم أيام قرطاج المسرحية أن الدورة 21 من هذه التظاهرة ستقام من 7 إلى 15 ديسمبر المقبل، ودعت في الهياكل والفرق المحترفة للإنتاج المسرحي من مختلف أنحاء العالم الراغبة في المشاركة إلى توجيه ملفات ترشحها إلى إدارة المهرجان وذلك في أجل أقصاه يوم 15 سبتمبر 2019 .

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى