أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 3 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، أن ما يتم تداوله من أنباء حول تنازل مصر عن حصتها في حقل “ظهر” للغاز الطبيعي غير صحيحة.

سوريا
استقبل الرئيس السوري بشار الأسد بطريرك صربيا والوفد المرافق له، وقال إن ما تعرض له البلدان من محاولات تدخل خارجية ووقوف شعبيهما في وجه ذلك يشكل قاعدة صلبة لبناء حوار وتعاون شعبي.

السعودية
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، بعدما أدت تطمينات سعودية لوقف الخسائر، التي منيت بها الأسواق الأسبوع الماضي، في الوقت الذي صعدت فيه الحروب التجارية المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

قطر
ردت قطر على انتقادات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير لها على خلفية تحفظ الدوحة على بياني القمتين العربية والخليجية الطارئتين التي عقدتا في مكة.

لبنان
افتتحت الحكومة اللبنانية، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من توسعة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، في وقت ينتظر لبنان هذه السنة صيفا حافلا بالسياح.

إيران
أعلن مسؤول إيراني، مشاركة بلاده في فعاليات معرض إكسبو 2020، والمقام بالإمارات.

بريطانيا
استقبلت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، اليوم الاثنين، في قصر باكنغهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا.

الهند
فقدت السلطات الهندية الاتصال بطائرة نقل عسكرية كان على متنها 13 شخصا خلال رحلة قرب الحدود مع الصين.

الصين
حذرت الصين الطلاب والأكاديميين اليوم الاثنين من مخاطر تنطوي عليها الدراسة في الولايات المتحدة مشيرة إلى القيود على مدد تأشيرات الدخول واحتمال رفض طلبات التأشيرات وسط حرب تجارية مريرة وتوترات أخرى بين البلدين.

روسيا
سجلت بورصة موسكو، الاثنين، مستويات هي الأعلى على الإطلاق، حيث تجاوز مؤشرها “MICEX” مستوى الـ2700 نقطة، وذلك بفضل ارتفاع سهم شركة الطاقة الروسية “غازبروم” بأكثر من 10%.

أمريكا
صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من هجومه على المكسيك، واصفا إياها بـ”المعتدية” على بلاده، مهددا بفرض رسوم جمركية ستجبر الشركات الأمريكية على العودة من المكسيك.

إسرائيل
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ضرب عددا من الأهداف في سوريا ردا على سقوط صواريخ على مرتفعات الجولان المحتلة.
وكان التلفزيون الحكومي السوري أفاد بوقوع عدة انفجارات بالقرب من دمشق صباح الأحد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام