أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 1 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تهنئة
هنّأت حركة النّهضة، اليوم، فريق الترجي الرياضي التونسي بالفوز بكأس دوري أبطال افريقيا لسنة 2019، متقدمة بأحرّ التهاني إلى اللاعبين والهيئة المديرة ومحبّي الفريق وكامل الشعب على هذا الإنجاز الرياضي الهامّ.

لقاء
التقى رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، بوفد عن حزب آفاق تونس، يتقدمهم رئيس الحزب، محسن مرزوق، وتناول اللقاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد.

مؤتمر
انعقد المؤتمر المحلي لحركة الشعب بقابس الجنوبية، تحت إشراف عضو من المكتب السياسي، والمكتب الجهوي وبحضور منخرطي وهياكل الحركة وقد تم انتخاب تركيبة جديدة للمكتب المحلي.

قانون
من المرجح أن المشروع الحكومي لتعديل القانون الانتخابي قد تم إسقاطه نهائيا، ولن يكون بالإمكان إعادة النظر فيه إلا في ما بعد الانتخابات القادمة، ويبدو أن موقف حركة النهضة ضد التعديل كان حاسما في هذه النتيجة.

مجلس وطني
يعقد حزب “تحيا تونس”، اليوم أول اجتماع للمجلس الوطني المنتخب إثر انعقاد مؤتمره التأسيسي شهر أفريل المنقضي. ومن المنتظر أن يتم تعيين رئيسا للحزب، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، كما من المرجح أن يحضى يوسف الشاهد، برئاسة الحركة.

انخراط
أطلقت مبادرة “ائتلاف الكرامة”، حملة انخراط لكل من يريد الالتحاق بالمبادرة، استعدادا للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.
ويقود المبادرة عدد من المستقلين، حيث أعلنت مؤخرا التحالف مع حزب المؤتمر من أجل الجمهورية لخوض الانتخابات.

لقاء
عقد حزب البديل التونسي، لقاء بجندوبة، مع عدد من أعضاء الحزب ومنخرطيه، وذلك بحضور رئيسه مهدي جمعة، وأعضاء من المكتب السياسي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام