المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 31 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تسمية
صدر في العدد الأخير من الرائد الرسمي قرارات من وزير الداخلية تتعلق بتسميات جديدة في الوزارة وفي هياكل تابعة لها.

طريق سيارة
تم بداية من الساعة الثامنة من صباح اليوم، فتح محول الصخيرة وكامل الجزء المتبقي من الطريق السيارة صفاقس-قابس أمام حركة الجولان في الاتجاهين، وذلك بعد استكمال أشغال التهيئة والقيام بعملية التأشير السطحي ووضع العلامات المرورية من طرف المقاول.

حوادث المرور
أكد المرصد الوطني لسلامة المرور، اليوم الجمعة، إنه تم تسجيل انخفاض في عدد حوادث المرور وفي عدد القتلى والجرحى خلال 24 يوما من شهر رمضان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

امتحانات
بلغ العدد الجملي للمترشحين في جميع الامتحانات الوطنية بجهة توزر2490 مترشحا.
وأكدت المندوبية الجهوية للتربية بتوزر، اليوم الجمعة، أن الاستعدادات على قدم وساق وأنه وقع التنسيق مع مختلف المصالح المعنية لتأمين أحسن الظروف للمتناظرين.

حراسة
تمكن أعوان الحراسة بالمستشفى الجهوي بباجة ليلة أمس من إحباط محاولة سرقة خزينة المستشفى وذلك بعد أن تم كشف مجموعة من الأشخاص، اثر تسللهم إلى مكتب القباضة الرئيسية للمستشفى بعد خلعهم الستار الحديدي للنافذة وحملهم لصندوق الخزينة الذي اضطروا لتركه أمام المكتب والفرار عندما داهمهم أعوان الحراسة.

حجز
تمكن أعوان مركز الأمن الوطني بالبقالطة بالتنسيق مع المصالح البلدية، من حجز 280 كلغ من اللحوم الحمراء مصابة بفيروس الالتهاب الكبدي المعروف بالـ “بوصفير” بالمسلخ البلدي بالبقالطة

وقفة احتجاجية
نظم اليوم الجمعة، أعوان و إطارات المكتبة العمومية الجهوية بسيدي بوزيد وقفة احتجاجية أمام مقر عملهم للتعبير عن رفضهم العمل بمقتضيات الأمر الحكومي المؤرخ في 10 ماي 2019 .

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام