المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 30 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
حريق
تمكنت وحدات الحماية المدنية بباجة من إخماد حريق أتى على أكثر من 15 هكتارا من القمح بإحدى الضيعات الفلاحية الخاصة بالطريق الوطنية رقم 6 الرابطة بين باجة وجندوبة.

سطو
قام مجهولون بسرقة أوراق مالية نقدية وورقية وطرود مالية وصكوك من القباضة المالية بالفحص، قدّرت بصفة أولية ما بين 250 و 300 ألف دينار وذلك في لحظة غفلة من الحارس بعد أن ترك المفاتيح ثم خرج من المقر.

حملة
أطلق نادي “اليونسكو” بالمعهد الفني بجربة حومة السوق حملة لجمع الأدوات المدرسية المستعملة، وضعها تحت شعار “سعدك يا فاعل الخير جيب كتبتك وإيجا نعملوا الخير”، على أن تتواصل الحملة طيلة الصائفة وحتى انطلاق العام الدراسي المقبل.

فتح طريق
أعلنت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية أنها ستفتح ، غدا الجمعة، محول الصخيرة والجزء المتبقي من الطريق السيارة صفاقس – قابس أمام حركة الجولان .

تحقيق
أكدت الإدارة الجهوية للصحة بسوسة فتح تحقيق إداري بعد العثور على وعاء لتحليل الدم منتهي الصلاحية بمستشفى القلعة الصغرى من ولاية سوسة.

جائزة
أعلنت مؤسّسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري ووزارة الشؤون الثقافية، عن فتح باب الترشّح لجائزة تونس للشعر (أبو القاسم الشابيّ) وذلك ابتداءً من يوم 31 ماي الحالي، وقد حدد يوم 1 جويلية 2019 آخر أجل لتقديم الترشحات.

قضية
قرّرتهيئة المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس المنتصبة اليوم الخميس، حجز قضية الشهيد محمّد بالمفتي، للنظر في طلب  لسان الدفاع عن القائمين بالحق الشخصي.

ديوانة
أكدت الإدارة العامة للديوانة إحالة 29 ملفا متعلقا بالتهريب وبالتصاريح الديوانية المغلوطة على القضاء بما يمكن من استخلاص مبالغ مالية تفوق قيمتها ستة مليون دينار.

بريد
احتفالا بمائوية منظمة العمل الدولية (1919 – 2019)، يصدر البريد التونسي يوم غرّة جوان 2019 طابعا بريديا تحت شعار”الدفع قدما بالعدالة الاجتماعية…تعزيز العمل اللائق”.

كتيّب
أصدرت وزارة التربية، اليوم الخميس، كتيبا حول حركة النقل الدورية لمدرسي التعليم الابتدائي لسنة 2019

وقفة احتجاجية
نفذ، صباح اليوم، عدد من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل من شباب تنسيقية الأغالبة بالقيروان، تحركا احتجاجيا أمام مقر المحكمة الابتدائية بالقيروان تزامنا مع جلسة محاكمة لزميلهم هشام الرايس الذي تم إيقافه بتهمة الإساءة للغير من خلال تدوينة على الفيسبوك .

تنصيب
تمّ اليوم الخميس، تسمية أحمد رجيبة المدير العام لبنك الإسكان على رأس البنك العربي لتونس.
وسيخلف أحمد رجيبة المدير العام السابق فريد بن تنفوس الذي قدّم استقالته من منصبه، بعد 6 سنوات في إدارة البنك العربي لتونس.

لقاء
ينظم الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس، مسامرة رمضانية تحت إشراف الأمين العام المساعد، محمد علي بوغديري، حول “أي دور للاتحاد في إنجاح الانتخابات القادمة، مساء اليوم الخميس.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام